القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

 نظرًا لأن Samsung Q90R كان أحد أجهزة التلفزيون المفضلة لدي لعام 2019 فقد كان لدي آمال كبيرة على خليفته لعام 2020 والذي افترضت أنه سيكون Q90T والذي تمت مراجعته هنا كما اتضح كان لدى Samsung بعض الخطط المثيرة للاهتمام لتغيير تشكيلة التلفزيون الخاصة بها لعام 2020 والتي تم الكشف عنها في CES في وقت سابق من هذا العام.

على عكس Q90R لا يأتي Q90T مع One Connect Box من سامسونج (وهي ميزة أنا من أشد المعجبين بها) ونظام الإضاءة الخلفية يحتوي على عدد أقل من مناطق التعتيم المحلية وطبقة اللوحة التي تسمح بمستويات أعمق من اللون الأسود ليست فعالة تمامًا  للحصول على هذه الميزات سيتعين عليك اللجوء إلى Q800T وهو تلفزيون 8K.

كل هذا يجعل Q90T يبدو أقل بديلاً لـ Q90R والمزيد من الجهد من جانب Samsung لجلب المشترين المتميزين إلى خط تلفزيون 8K. لكنها ليست كلها أخبار سيئة تبلغ تكلفة Q90T مقاس 65 بوصة 1000 دولار أقل من Q90R مقاس 65 بوصة عندما تم إصداره ولديه نظام صوتي قوي ومتوفر بأحجام أكثر بما في ذلك المتغيرات 55 و 65 و 75 و 85 بوصة.

في النهاية قد لا يبدو Q90T متقدمًا مثل الرائد 4K العام الماضي ، لكنه لا يزال تلفزيونًا رائعًا وربما يكون أحد أفضل أجهزة التلفزيون التي يمكنك شراؤها هذا العام.
 خارج الصندوق

Q90T هي واحدة من أثقل سلاسل 65 بوصة التي جادلت فيها منذ تلفزيونات البلازما من Samsung و Panasonic يأتي معظم الوزن من الحامل وهو عبارة عن قطعة معدنية مصقولة متينة وكاسحة تتصل بمركز التلفزيون لقد ألهم هذا الوزن الثقة في أن اللوحة ستظل آمنة وهي كذلك لكن التلفزيون لا يزال يهتز أكثر مما أريد تأكد من وجود حزام الأمان إذا قمت بتثبيت هذا التلفزيون في وضع الوقوف.

افعل ذلك بنفسك أدوات التثبيت على الحائط ستحتاج إلى صديق أجرؤ على القول أنه حتى مجموعة بحجم 55 بوصة تتطلب مجموعة ثانية من الأيدي لتثبيتها على الحائط بشكل آمن أود أيضًا أن أوصي بحفر لوحة التثبيت على الحائط في الأزرار لأنني لست متأكدًا من أن مثبتات الحوائط الجافة ستفي بالغرض.

يوجد في العلبة جنبًا إلى جنب مع التلفزيون والحامل جهاز تحكم عن بعد بسيط وفعال من سامسونج وبطاريات وبراغي حامل وبعض مطبوعات المنتج بما في ذلك دليل الإعداد أنا أشجع المشترين على مراجعته لأن طريقة تركيب حامل التلفزيون تختلف باختلاف حجم التلفزيون.

الميزات والتصميم
- Q90T تلفزيون مذهل للغاية حتى لو لم تكن حوافه مرئية مثل Q90R إنها سبورة صغيرة ذات ملف تعريف سميك بشكل هادف لكني أحبه قد يكون كل ذلك المعدن المصقول الخصب لكن يبدو أن Q90T تعني العمل.

- Q90T ملفت للنظر للغاية

- لقد ذكرت عدم وجود صندوق One Connect من Samsung والذي يأخذ جميع الاتصالات الواردة من وحدات التحكم في الألعاب ومشغلات Blu-ray وما إلى ذلك ويوجه إشارة الطاقة والفيديو عبر كابل واحد واضح وغير قابل للكشف تقريبًا يعمل على الحائط. فقدان الراحة والتطبيق العملي.

- يحتوي Q90T على أربعة مداخل HDMI مدمجة على الرغم من أن واحدًا منهم فقط قادر على HDMI 2.1 هذا يعني أن التلفزيون يدعم eARC إلى جانب معدل التحديث المتغير (VRR) ووضع الكمون المنخفض التلقائي (ALLM) وإشارات تصل إلى 4K عند 120 هرتز وكلها أخبار رائعة للاعبين.

- كما تحسنت معالجة سامسونج هذا العام سترى عددًا أقل من القطع الأثرية لا سيما عند بث المحتوى من تطبيقات Netflix أو Hulu أو Disney + أو HBO Max والتي تم دمجها جميعًا بشكل صحيح تراجعت Samsung أيضًا عن ميلها إلى زيادة وضوح الصورة عن طريق تقليل الإعدادات المسبقة للصورة العدوانية في قسم الحادة هذه كلها تحسينات مرحب بها.

- بالنسبة للإضاءة الخلفية فقد ذكرت سابقًا أن هناك مناطق أقل ولكن كما سأناقش قريبًا هذا ليس ضعفًا في هذا التلفزيون يبدو أن معالج التعتيم المحلي من Samsung يعمل بشكل أفضل مما كان عليه في العام الماضي سواء في المناطق أو لا.
 سهولة الاستعمال

نظام التشغيل Tizen من سامسونج جيد لا يوجد خطأ في هذا أعتقد أن معظم الناس سيتصفحونه بسهولة كافية ربما يبدو مؤرخًا بعض الشيء بالنسبة لي لأنني استخدمه كثيرًا وفعلته لفترة طويلة (مشيت عبر نظام التشغيل بالكامل منذ نصف عقد من الزمان!).
 
سأقول إن ميزة الاكتشاف التلقائي من Samsung والتي تتعرف على ما قمت بتوصيله بالتلفزيون وتسميه بشكل صحيح وتسمح بالتحكم الفوري من خلال جهاز التحكم عن بعد هو شيء كنت أقدره دائمًا في أجهزة تلفزيون Samsung وهو أمر مهم جدًا في سهولة استخدام هذا التلفزيون خارج نطاق الاستخدام.

بالمقارنة مع Android TV - الذي تستخدمه Sony يشعر Tizen بأنه أكثر قابلية للتخصيص ولكنه أقل ملاءمة للتحكم الصوتي أضافت Samsung القدرة على جعل Alexa من Amazon المساعد الصوتي الافتراضي - وهو أفضل بكثير من Bixby من Samsung - لكن التكامل شعرت بالحرج بالنسبة لي باستخدام Android TV يعد استخدام مساعد Google أمرًا سهلاً للغاية.


جودة الصورة
هذا هو المكان الذي تصبح فيه الأمور صعبة بعض الشيء منذ اللحظة التي قمت فيها بتشغيل Q90T لأول مرة كان بإمكاني أن أرى أنه يعاني من مشكلة تجانس اللوحة تظهر مناطق معينة من الشاشة ملطخة مما ينتج عنه ما يعرف في دوائر التلفزيون بتأثير الشاشة المتسخ (DSE) لقد رأيت هذا على أجهزة تلفزيون أقل تكلفة ولكن لم أره على أجهزة Samsung المتميزة.

أولاً من الواضح أنه تم استخدام هذا التلفزيون من قبل كانت براغي تثبيت التلفزيون في حقيبة شطيرة ويمكنني رؤية بعض التجاويف الطفيفة في الجزء الخلفي من التلفزيون أيضًا شهد صندوق التلفزيون بشكل أكثر وضوحًا من حركة الشحن العادية من المحادثات التي أجريتها مع ممثلين في Samsung علمت أيضًا أن الحصول على عينات من المنتجات للمراجعين كان صعبًا نظرًا لوباء فيروس كورونا العالمي وجزء من هذا الصراع يعني أن الوحدة التي تلقيتها ربما لم يتم اختبارها قبل شحنها .

Q90T هو أداء من الدرجة الأولى.



لقد طلبت نموذجًا بديلاً Q90T وسوف أقوم بتحديث هذه المراجعة بمجرد إجراء تقييم ثانٍ لا أمنح هذه الفرصة إلا في الحالات القصوى عندما أظن أن التلفزيون قد يكون تالفًا أو معيبًا حتى ذلك الحين تتضمن مراجعاتي وتصنيفاتي لهذا التلفزيون مشكلات التقييس التي رأيتها.

ومع ذلك فإن التوحيد هو جزء واحد فقط من جودة الصورة خلاف ذلك فإن Q90T هو أداء من الدرجة الأولى.

تعد المستويات السوداء لـ Q90T أفضل ما رأيته خارج طرز Samsung المتطورة (مثل 8K Q900R ، وعلى الأرجح Q800T التي لم أراجعها بعد) وأجهزة تلفزيون Sony و LG OLED التي تستخدم تقنية مختلفة تمامًا يتم التحكم بشكل جيد في Blooming وهو ما يتضح بشكل خاص عند تشغيل الترجمات على أشرطة letterbox السفلية السوداء في بعض الأفلام دون تحويل الشريط الأسود إلى الرمادي.

السطوع أكثر من كافٍ باستخدام برنامج Calman's Portrait Display جنبًا إلى جنب مع مقياس الألوان SpectraCal C6 HDR ومولد نمط Videoforge Pro قمت بقياس سطوع الذروة المستمر لـ HDR عند 1500 شمعة وهو ساطع بدرجة كافية لتقديم صورة HDR مذهلة تنبعث من الشاشة. بالمقارنة مع سطوع 750 شمعة في Sony X900H الذي أقوم بتقييمه حاليًا فإنه يقرأ ضعف الرقم على الرغم من أنني أقول إنه ليس ضعف السطوع بشكل ملحوظ.

يقدم Q90T صورًا مذهلة

كانت دقة الألوان للإعداد المسبق لصورة فيلم Q90T جيدة خارج الصندوق في كل من SDR و HDR لقد أجريت تعديلات طفيفة على توازن اللون الأبيض أدت إلى تحسين دقة الألوان لكنني أعتقد أن معظم الناس سيكونون سعداء بلون أجهزة التلفزيون الخاصة بهم دون تعديل.

بغض النظر عن المواصفات والأبعاد يقدم Q90T صورة رائعة في حالتي كان تأثير الشاشة المتسخ بمثابة إلهاء لكنه لم ينتقص من عناصر الأداء الأخرى أظن أن الوحدة البديلة التي أحصل عليها ستكشف عن لوحة "نظيفة" أكثر كما رأيتها في الماضي.

لدي شكوى واحدة مفادها أنني أقل تفاؤلاً سيتم تناولها بواسطة تلفزيون بديل: تأثير قوس قزح الذي لاحظته على الشاشة قد يكون هذا أحد الآثار الجانبية للعلاج المضاد للوهج من Samsung أو طبقة الرؤية ذات الزاوية الواسعة وكلاهما فعال للغاية للغرض المقصود من هذا أيضًا شيء أعتزم البحث فيه أكثر وسيتم تحديثه كلما تعلمت المزيد.

عندما شاهدت هذا التلفزيون على مدار عدة أيام غالبًا ما وجدت نفسي مسرورًا بجودة صورته تميل Samsung إلى زيادة سطوع الصورة خاصة في أوضاع HDR لكنني أظن أن هذه الخطوة بعيدًا عن الدقة الفنية ستتمتع بها العديد من المشاهدين ومع ذلك قد يرغب المتشددون في إلقاء نظرة على Sony A8H OLED أو Sony X900H LED أو أحد تلفزيونات LG OLED إذا كان الالتزام الصارم بقصد المبدع هو أكبر مصدر للقلق.


أداء الألعاب
هذا تلفزيون ممتاز للاعبين. يعد وقت استجابة Q90T من بين أفضل ما رأيته من لوحة VA LCD كما أن تأخر الإدخال الخاص به استثنائي أيضًا عند 10 مللي ثانية فقط في وضع اللعبة وسيكون دعمه لـ Freesync VRR بمثابة مكافأة كبيرة للاعبين خاصةً عندما وصول PlayStation 5 و Xbox Series X.

في هذا الوقت ستكون أجهزة التلفزيون الوحيدة التي يمكنها منافسة ألعاب Q90T هي OLEDs من LG والتي تغذي G-Sync VRR من Nvidia كالثلج على الكعكة.

ربما يكون Q90T أحد أفضل تلفزيونات 4K HDR LED التي يمكنك شراؤها في عام 2020 ولولا مشكلات توحيد اللوحات المشكوك فيها التي رأيتها فسيحصل هذا التلفزيون على تأييد متحمس مني أظن أن مراجعة عينة بديلة ستثير أي تحفظات لأن Q90T يتفوق على كل تلفزيون آخر رأيته في فئته حتى الآن هذا العام وفي جميع السنوات السابقة ليس من السهل على Samsung توفير جودة الصورة الممتازة هذه بسعر أقل بكثير من العام الماضي.


هل هناك بديل أفضل؟
في هذا الوقت لم أقم بمراجعة تلفزيون 4K Ultra HD LED إلى Q90T أنا متحمس لرؤية ما تجلبه Vizio هذا العام وحتى الآن أنا من محبي Sony X900H ولكن إذا كان التاريخ يشير إلى أي شيء فإن Q90T هو أحد أفضل تلفزيونات 4K LED التي يمكنك شراؤها هذا العام.

الى متى سوف يستمر؟
من خلال إدخال HDMI 2.1 واحد يتم تعيين التلفزيون لدعم الميزات المتقدمة لسنوات عديدة قادمة أظن أن هذا التلفزيون سيستمر في المستقبل.


ضمان

تقدم Samsung ضمانًا لمدة عام على الأجزاء والعمالة للاستخدام المنزلي وضمانًا لمدة 90 يومًا على قطع الغيار والعمالة للاستخدام التجاري.

هل يجب عليك شرائه؟
أؤجل منح هذا التلفزيون جائزة المنتج الموصى بها من Digital Trends لكنني ما زلت أعتقد أن الإجابة هي نعم في انتظار مشكلة التوحيد الشديدة التي واجهتها العينة الخاصة بي هذا واحد من أفضل أجهزة التلفزيون التي يمكنك شراؤها هذا العام إذا اكتشفت أي مشكلات تتعلق بتوحيد اللوحة والتي كانت دائمًا مشكلة إلى حد ما عبر جميع العلامات التجارية للتلفزيون فيمكنك طلب بديل من بائع تجزئة معتمد من Samsung.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع