القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

مراجعة تابلت هواوي Huawei MatePad Pro أقوى معالج و أكبر شاشة في الفئة المتوسطة

Huawei MatePad Pro
يعد جهاز تابلت هواوى MatePad Pro إجابة Huawei القائمة على نظام Android لجهاز iPad Pro ويهدف إلى منح جهاز Galaxy Tab S6 المتطور من سامسونج فرصة للحصول على أمواله نظرًا لتوجيهها نحو إنتاجية الأجهزة المحمولة وتجربة وسائط غامرة تحشر Huawei العديد من ميزات الأجهزة اللوحية المتميزة في محاولة لجلب نفوذ كبير إلى سوق أجهزة Android اللوحية المتضائلة عبر موقع قاعة الموبايلات - mobihall .

بالنسبة للجزء الأكبر ينجح MatePad Pro في جهوده لوضع قائمة متطورة تستحق دراسة جادة ومع ذلك فإن بعض الحواجز البرمجية تعني أنها لن تجعل Apple تخفف قبضتها الحديدية على سوق الأجهزة اللوحية حتى الآن.

يتميز جهاز MatePad Pro بعامل شكل أنيق وخفيف الوزن وشاشة جميلة مقاس 10.8 بوصات مع أداة التقاط صور سيلفي مثقوبة وكاميرا مدعومة بالفلاش في الخلف وجميع الزخارف الأخرى التي تتوقع أن تجدها على لوح ممتاز وهذا يعني أن مجموعة شرائح Kirin 990 الأفضل من نوعها من Huawei مع مودم 5G لبيانات الجوال عالية السرعة وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الكبيرة للحفاظ على سير الأمور بسلاسة تابلت هواوى 2021 .

يبدو الجهاز اللوحي ويشعر بالرفاهية مع هيكل قوي وحواف ضيقة وحواف منحنية دقيقة تجعل اللوح يجلس في راحة يديك يعني الرفض الممتاز لراحة اليد أنه يمكنك الإمساك بحواف الجهاز اللوحي دون الحاجة إلى القلق بشأن الإدخال غير المقصود والجهاز اللوحي سهل الحمل للغاية ويمكن وضعه بسهولة في حقائب الظهر بالإضافة إلى أنه يشتمل أيضًا على الشحن اللاسلكي العكسي لشحن هاتفين بشكل ملائم عندما تكون بالخارج في هواوي لوحي 2021 .

لا يوجد مقبس سماعة رأس ومنفذ USB-C واحد فقط وهو أمر مؤسف لأن الجهاز اللوحي يتم دفعه كجهاز Pro ولأن Apple و Samsung تخلصا من مقابس سماعة الرأس لا يعني أنه الاتجاه الصحيح يوفر إعداد مكبرات الصوت الرباعية Harmon Kardon صوتًا مُرضيًا أيضًا عند مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستماع إلى الموسيقى.

يدعم جهاز MatePad Pro بعض الملحقات الاختيارية هناك قلم Huawei M-Pencil الذي يستقر مغناطيسيًا على الجهاز اللوحي لسحب الشحن ولكنه ليس مصقولًا مثل قلم Apple أو S-Pen من Samsung في حين أن قلم M-Pencil مناسب تمامًا للملاحظات السريعة ورسومات الشعار المبتكرة إلا أنه قد يكون مملاً للاستخدام على فترات أطول.

هناك أيضًا أداة مغناطيسية على لوحة المفاتيح تتضاعف كحافظة مطوية مرة أخرى إنها ليست أفضل لوحة مفاتيح للأجهزة اللوحية استخدمناها على الإطلاق مع الانتقال المحرج للمفاتيح وخيارات إمالة الشاشة المحدودة ونقص لوحة التتبع يجعلها تبدو قديمة بعض الشيء.
Huawei MatePad Pro
مشكلة أخرى هي البرنامج لدى Android بشكل عام الكثير من اللحاق بالركب لمطابقة تجربة نظام التشغيل iPad المحسّنة على الرغم من المرونة والامتيازات التي يقدمها Android يمكن أن تعوض عن ذلك. يعاني جهاز MatePad Pro من جميع المشكلات التي تعاني منها أجهزة Android اللوحية لكن التجربة يعيقها أيضًا نقص خدمات Google Mobile.

على عكس نطاق هواتف Huawei فإن نقص خدمات Google للجوال لا يعني أن الجهاز غير قابل للاستخدام تعمل أجهزة Fire اللوحية من Amazon على ما يرام بدون Google على الإطلاق ومن الناحية الواقعية فإن التطبيقات الموجودة على أجهزة Android اللوحية ليست التجربة الأكثر متعة من خلال بعض الحلول البديلة والبحث الدؤوب عن التطبيقات يمكنك تشغيل تطبيقاتك المفضلة وتشغيلها أو استخدام المتصفح المدمج للوصول إلى إصدارات الويب الخاصة بها ولكن كن مستعدًا لإجراء بعض الأبحاث وتقديم التنازلات.

لن يعيقك أي من هذا عن استخدام MatePad Pro للترفيه فقط الشاشة رائعة ونسبة العرض إلى الارتفاع العريضة تجعل الأفلام مناسبة بشكل مريح للشاشة والقراءة على الجهاز رائعة أيضًا.
Huawei MatePad Pro
لذلك على الرغم من أن جهاز MatePad Pro لا يتناسب تمامًا مع جهاز iPad Pro أو الإنتاجية الخالصة الموجودة في مجموعة Surface Pro من Microsoft إلا أنه يعمل جيدًا بما يكفي لمقاومة قوائم Samsung ويميز نفسه من خلال توفير اتصال محمول عالي السرعة كاميرا سيلفي قادرة على الثقب وميزات شحن لاسلكي ذكية إذا كنت في السوق لشراء جهاز لوحي يعمل بنظام Android ولا تمانع في التغلب على بعض عقبات البرامج فيجب أن يكون MatePad Pro في قائمتك.

سعر Huawei MatePad Pro وتاريخ الإصدار

يتوفر Huawei MatePad Pro للشراء الآن في المملكة المتحدة ، ولكن لا توجد خطة واضحة لإحضاره إلى الولايات المتحدة أو أستراليا في هذه المرحلة.

يبدأ السعر من 499.99 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 630 دولارًا و 900 دولارًا أستراليًا) في المملكة المتحدة وهو البديل مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومتغير 128 جيجابايت هناك أيضًا إصدار 8 جيجا بايت لكن هذا غير متوفر في المملكة المتحدة.

في وقت كتابة هذا التقرير كان كل من ملحقات لوحة مفاتيح M-Pencil و MatePad مجانية إذا طلبت الجهاز اللوحي مباشرة من Huawei في المملكة المتحدة من غير الواضح ما إذا كان هذا سيكون هو نفسه في الأسواق الأخرى ومن تجار التجزئة الآخرين.

في الإمارات العربية المتحدة يبلغ السعر 1،999 درهمًا إماراتيًا مع تخزين 256 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا بايت يمكنك طلب الجهاز اللوحي مسبقًا من 24 يونيو وسيتم إصداره في مرحلة ما خلال شهر يوليو ولكن لم يتم تأكيد التاريخ المحدد بعد.
Huawei MatePad Pro

التصميم والشاشة

يتشابه جهاز MatePad Pro مع أجهزة Mate الأخرى باستخدام المعدن والزجاج لمنح الجهاز مظهرًا وملمسًا متميزًا يتميز بتصميم نحيف حديث مكون من إطار قوي وخفيف الوزن من سبائك المغنيسيوم مع هوائي مدمج يزيل خطوط الهوائي المرئية للحصول على مظهر أنظف.

الشاشة في MatePad Pro واضحة ورائعة وكبيرة بما يكفي للعمل واللعب إنها لوحة LCD بدقة 2560 × 1600 ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 تم تصنيف اللوحة أيضًا بألوان DCI-P3 للحصول على دقة ألوان أعلى عند تحرير الصور باستخدام محرر صور متقدم مثل Lightroom أو تحرير مقاطع الفيديو.

مع سطوع يصل إلى 540 شمعة ستتمكن من استخدام الجهاز اللوحي تحت الأضواء الساطعة وبينما لا توجد شهادة HDR ، عند نسبة تباين 1500: 1 تبدو الشاشة حادة وحيوية نتيجة لذلك يبدو المحتوى رائعًا عبر مقاطع الفيديو والمقالات والرسوم الهزلية الرقمية.

الحواف الضيقة حول الشاشة لا تعيق إمساكك بالكمبيوتر اللوحي ونادرًا ما تتسبب في إدخال عرضي بفضل الرفض الممتاز لراحة اليد الشاشة أيضًا تستجيب بشكل مُرضٍ إذا كنت تريد الرسم بأصابعك لمزيد من الدقة سترغب في استخدام قلم Huawei M-Pencil الاختياري وهو ليس أفضل قلم استخدمناه على الإطلاق ولكنه يعمل بشكل جيد بما يكفي لتدوين الملاحظات والتعليقات التوضيحية السريعة.

من الملحقات الأخرى التي يمكنك الحصول عليها من MatePad Pro هي لوحة المفاتيح المغناطيسية الذكية التي تعمل كحافظة مطوية يمكنك ببساطة وضع جهاز MatePad Pro أعلى الغطاء ويستقر في مكانه دون جهد.

تتمتع بتجربة كتابة جيدة على الرغم من أن السفر الرئيسي يمكن أن يكون محرجًا بعض الشيء كما أنه لا يحتوي على لوحة تتبع مما يجعله يشعر بأنه قديم مشكلة أخرى واجهتنا مع غطاء لوحة المفاتيح هو أن جهاز MatePad Pro لا يمكن إمالته بعيدًا إلى الخلف مما يجعله مستقيماً ومربكًا جدًا لاستخدامه إذا قمت بوضعه في حضنك على سبيل المثال.
Huawei MatePad Pro
تم تجهيز Huawei في إعداد مكبرات صوت رباعية تم ضبطه بواسطة Harmon Kardon مع شبكتي مكبر صوت في الأعلى والأسفل يوجد منفذ USB-C وحيد في الجزء السفلي ولا يوجد مقبس سماعة رأس وهو أمر مؤسف بالنسبة للجهاز اللوحي "Pro".

المواصفات والأداء والكاميرا

يُعد جهاز MatePad Pro المدعوم بمعالج Kirin 990 أعلى شرائح هواوي أحد أسرع الأجهزة اللوحية التي استخدمناها على الإطلاق هذا مدعوم بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت والتي تحافظ على سير الأمور بسلاسة مع عدم وجود فجوات ملحوظة في الأداء.

تبديل التطبيقات سلس والرسوم المتحركة سلسة ويمكن للجهاز اللوحي التعامل مع التطبيقات المطلوبة والألعاب كثيفة الرسومات دون أي عوائق تعدد المهام على الشاشة المنقسمة سريع وسلس بالإضافة إلى أننا وجدنا أن الألعاب لا تواجه مشكلات في العمل على أعلى الإعدادات.
Huawei MatePad Pro
تعكس معايير Geekbench 5 هذه النتائج. مع نواة واحدة 757 ودرجة متعددة النواة تبلغ 3044 فإن جهاز MatePad Pro لا يرقى إلى مستوى iPad Pro ولكنه يتقدم قليلاً على أحدث إصدار من Snapdragon 855 الذي يعمل بنظام Samsung Galaxy Tab S6.

الكاميرات الموجودة في MatePad Pro قادرة ويمكنها التقاط صورة معقولة في لمح البصر إذا لم يكن لديك وصول إلى هاتفك الذكي الكاميرا الخلفية عبارة عن عدسة بدقة 13 ميجابكسل مع دعم الفلاش والتركيز المرحلي في المقدمة الكاميرا ذات الفتحة المثقوبة عبارة عن عدسة ذات طول بؤري ثابت 8 ميجابكسل تعمل بشكل جيد لفتح الوجه ومؤتمرات الفيديو عالية الدقة بالإضافة إلى التقاط صور سيلفي لائقة إذا كانت الإضاءة مناسبة.

البرمجيات

بشكل عام لا ترقى أجهزة Android اللوحية إلى المستوى العالي الذي حدده iPadOS وتفتقر إلى التلميع والتحسينات الأخرى التي لا بد أن تفوتها إذا كنت تقوم بالتبديل من iPad لكن لدى Android امتيازاته ويأتي بمرونة لا مثيل لها يمكن أن تعوض هذا النقص.
Huawei MatePad Pro
يعمل MatePad Pro بنظام EMUI 10 وهو نظام Android 10 محلي الصنع من Huawei ولكن بدون خدمات Google قد يكون هذا بمثابة كسر للصفقة بالنسبة للبعض ولكن إذا كنت مستعدًا وصبورًا بدرجة كافية يمكنك حل بعض العوائق مع الاستمرار في تحقيق أقصى استفادة من الجهاز اللوحي.

يبدو EMUI 10 على MatePad Pro ويشبه إلى حد كبير EMUI 10 الموجود في أحدث هواتف Huawei باستثناء تجربة مليئة بالميزات تعمل واجهة المستخدم بشكل جيد في كل من الاتجاه الرأسي والأفقي ولديها بعض الحيل لجعل حياتك أسهل قليلاً.

هناك ميزة تقسيم الشاشة تتيح لك فتح تطبيق ثانٍ إلى جانب الميزة الأولى والأنيقة متعددة النوافذ التي تتيح لك فتح تطبيق ثالث في نافذة عائمة يمكنك سحبها حول الشاشة كما يحلو لك على الرغم من عدم دعم جميع التطبيقات نافذة متعددة 

إذا كان لديك هاتف Huawei فيمكنك استخدام Huawei Share لعكس شاشة هاتفك على الجهاز اللوحي حتى لا تضطر إلى التبديل بين الأجهزة ويمكنك أيضًا سحب الملفات وإفلاتها لإجراء عمليات نقل سريعة وغير مؤلمة إنها ميزة مفيدة وتعمل بشكل لا تشوبه شائبة.
Huawei MatePad Pro
بالنسبة إلى مشكلة التطبيق فإن عدم وجود خدمات Google أمر محبط ولكنه في النهاية لا يمثل عائقًا كبيرًا على الجهاز اللوحي كما هو الحال في الهاتف الذكي تحتوي أجهزة وميزات MatePad Pro على ميزات كافية لضمان أن الجهاز اللوحي مفيد.

يأتي الجهاز اللوحي مثبتًا مسبقًا مع معرض تطبيقات Huawei والذي لا يزال يفتقد إلى بعض التطبيقات الأساسية لكن Huawei تعمل خلف الكواليس للحفاظ على القائمة في النمو إذا كنت ترغب في ذلك يمكنك تثبيت متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية للعثور على تطبيقاتك المفضلة أو تطبيق Phone Clone من Huawei لنقل بعض التطبيقات وستعمل بشكل جيد في معظم الأحيان.

الأوقات الوحيدة التي ستواجه فيها مشكلات هي ما إذا كانت التطبيقات التي تريدها تتطلب خدمات Google للتشغيل بشكل صحيح. يتضمن ذلك جميع تطبيقات Google بما في ذلك Wear OS والألعاب التي تتطلب Google Play Center وتطبيقات مثل WhatsApp التي تتطلب Google Drive لنسخ محادثاتك احتياطيًا واستعادتها.

بعد قولي هذا يتيح لك المتصفح الموجود على MatePad تشغيل إصدارات الويب من التطبيقات بسهولة - إلى حد كبير كيف يمكنك استخدامها على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب. لم نواجه أية مشكلات في تشغيل Netflix و YouTube و Gmail على المتصفح وفي كثير من الأحيان فضلنا استخدام المتصفح على إصدار الجهاز اللوحي المحسن بشكل سيئ لتطبيقات Android.

عمر البطارية

بفضل سعة البطارية الكبيرة التي تبلغ 7250 مللي أمبير في الساعة في MatePad Pro يمكن أن تستمر حتى يومين مع الاستخدام الكثيف بمعنى مع الاستخدام العرضي يمكنك الابتعاد عن شحن اللوح مرة أو مرتين في الأسبوع.

تضمن الاستخدام الكثيف دفق الفيديو لبضع ساعات ونوبات قليلة من اللعب واستخدام تطبيقات الويب من خلال المتصفح وتصفح الوسائط الاجتماعية هنا وهناك حافظ الجهاز اللوحي على استخدامنا طوال الوقت دون الحاجة إلى القلق بشأن استنزاف البطارية كثيرًا.

عند نفاد العصير فإن إعادة الشحن بالكامل مهمة بسيطة يدعم جهاز MatePad Pro عددًا كبيرًا من ميزات البطارية مثل الشحن السريع بقدرة 40 وات مع شاحن الحائط المرفق والشحن اللاسلكي بسرعات 27 وات والشحن اللاسلكي العكسي لتعبئة الأجهزة الأخرى التي تدعم Qi - مثل هاتفك الذكي أو سماعات الأذن اللاسلكية - وهو أمر رائع. ميزة مفيدة وجدنا أنفسنا نستخدمها كثيرًا.
للشراء اضغط هنا 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع