القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

سعر و مواصفات Xbox Series X مقابل Xbox Series S

أكدت Microsoft أخيرًا أنه سيكون هناك طرازان من وحدة التحكم من الجيل التالي: Xbox Series X و Xbox Series S ومع ذلك على عكس PS5 مقابل PS5 Digital Edition هناك عدد من الاختلافات ذات المعنى بين المواصفات الداخلية لجهاز Xbox Series S عند مقارنتها بأحدث أجهزة Xbox Series X و 200 دولار أمريكي لتتماشى مع عليه.

سوف أطلعك على كيفية تكديس وحدات تحكم الجيل التالي من Microsoft مع بعضها البعض ومساعدتك في معرفة أي منها هو الخيار المناسب لك هذا الخريف.

Xbox Series X مقابل Xbox Series S: السعر وتاريخ الإصدار

- يبدو أن Microsoft قد أوفت بوعدها بعدم كونها وحدة تحكم باهظة الثمن لهذا الجيل بسعر يبدأ من 499 دولارًا لـ Xbox Series X و 299 دولارًا لجهاز Xbox Series S بينما يتعين علينا أن نرى ما تفعله Sony مع أسعار PS5 قبل أن نعرف القصة الكاملة يجب أن تكون Microsoft آمنة بغض النظر عن السعر المعقول لأجهزة Xbox Series S .

- كانت الشائعات مستهدفة مع كل من خيارات وحدة التحكم من Microsoft لذلك لا توجد مفاجآت حقيقية هنا وعلى الرغم من أن أجهزة Xbox Series X تتطابق مع سعر إطلاق جهاز Xbox One الذي تعرض للنقد فمن الصعب القول بأن هذه ليست قيمة قوية عندما تفكر في الأجهزة الموجودة في Xbox Series X.
- في بعض المقاييس توفر Xbox Series S أقل من نصف أداء Xbox Series X وربما الأهم من ذلك نصف مساحة التخزين ومع ذلك يجب أن تحقق أهداف أداء قوية بدرجة كافية وستقدم الدعم لألعاب الجيل التالي وهو كل ما سيهتم به العديد من المستخدمين.

- كلا الجهازين متاحان أيضًا باستخدام خطة دفع Xbox All Access والتي تمنحك وحدة التحكم و Xbox Game Pass Ultimate مقابل 35 دولارًا شهريًا مع Xbox Series X أو 25 دولارًا في الشهر مع Xbox Series S بعد 24 شهرًا ستكون قد دفعت من وحدة التحكم وستحتاج إلى الاشتراك في Game Pass Ultimate بشكل منفصل إذا كنت ترغب في متابعته بالسعر الحالي آنذاك (14.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر في الوقت الحالي).

- سيتوفر كل من Xbox Series X و Xbox Series S اعتبارًا من 10 نوفمبر وستبدأ الطلبات المسبقة في 22 سبتمبر.

الأداء Xbox Series X مقابل Xbox Series S

- كما هو متوقع توفر Xbox Series S ما يقرب من ثلث قوة GPU الأولية لجهاز Xbox Series X عند 4 Teraflops إلى 12.15 Teraflops ينتج عن هذا انخفاض من 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية و 8 كيلو بايت بمعدل 60 إطارًا في الثانية من Xbox Series X (تجدر الإشارة إلى أن القليل من الألعاب تدعي هذا الأداء حتى الآن) وصولاً إلى 1440 بكسل بمعدل 120 إطارًا في الثانية.
- ومع ذلك مع وحدة المعالجة المركزية (CPU) المتطابقة تقريبًا ومعدل نقل الإدخال / الإخراج المطابق لن يكون جهاز Xbox Series S بمثابة ترهل في الأداء نظرًا لانخفاض الدقة يجب أن يبدو الأداء الواقعي الفعلي في الألعاب متشابهًا تمامًا مع أوقات التحميل التي تم التخلص منها تقريبًا والإطارات التي تصل إلى 120 إطارًا في الثانية (إذا كان التلفزيون يدعمها).

- وعلى الرغم من أنه لن ينتج 4K إلا أنه سيكون قادرًا على ترقية كل من الوسائط والألعاب إلى 4K لذلك حتى إذا قمت بترقية التلفزيون الخاص بك في العامين المقبلين فقد لا تشعر بالحاجة إلى الارتقاء إلى سلسلة Xbox X.

التصميم Xbox Series X مقابل Xbox Series S

- لقد وصفت Xbox Series X بأنها متراصة عندما كتبت عنها لأول مرة وأنا ملتزم بهذا التقييم كإضافة خافتة لمركز ترفيهي فلا حرج في ذلك ولكن لا أحد سيمدح Xbox Series X لتصميمه المثير للاهتمام أو اللافت للنظر.
- من ناحية أخرى تتمتع أجهزة Xbox Series S بمظهر أكثر إثارة للإعجاب مع لمسة نهائية بيضاء على تصميمها المستطيل ذي الزاوية الصلبة مع فتحة تهوية سوداء دائرية كبيرة متناقضة في الجزء العلوي أو الجانبي اعتمادًا على كيفية توجيه وحدة التحكم في حين أنها لا تزال دراسة في تصميم بسيط بجانب أي من PS5 فإن السلسلة S تقدم بيانًا أكثر بكثير من Xbox Series X وهي المفضلة الشخصية لتصميمات وحدة التحكم من الجيل التالي حتى الآن.

- لا شك أن الكثير من المستهلكين لا يهتمون بتصميم وحدات التحكم قليلاً ولكن بغض النظر عن الجوانب الجمالية قد يكون اختلاف الحجم بين وحدتي التحكم مفيدًا للبعض قد لا يكون جهاز Xbox Series X هو الوحش الضخم مثل PS5 لكنه أكبر قليلاً من Xbox Series S والذي تفتخر Microsoft بأنه أصغر بنسبة 60٪. قد يجعل عرض وعمق Xbox Series X غير المعتاد 6 × 6 بوصات تقريبًا مناسبًا في العديد من مراكز الترفيه مقارنة بالمستطيل النحيف الأكثر تقليدية في Xbox Series S.

الميزات Xbox Series X مقابل Xbox Series S

- لقد قمت بالفعل بتغطية اختلافات الأداء ولكن هناك ميزة واحدة فقط يقدمها Xbox Series X على Xbox Series S: تضمين محرك Blu-ray على الرغم من أن قدرة الأجيال السابقة لوحدة التحكم على تشغيل الوسائط عبر محرك الأقراص كانت وثيقة الصلة بالموضوع إلا أنها أصبحت الآن شيئًا من الماضي بالنسبة لمعظم الأشخاص هذه الأيام ولكن هذا لم يجعل محرك الأقراص غير ذي صلة.

- أصبحت تنزيلات الألعاب هائلة لقد رأينا العديد يتجاوز حاجز 100 جيجابايت حتى في جيل وحدة التحكم الحالي ولكن ما لم يكن لديك اتصال إنترنت مثير للإعجاب ستنتظر بعض فترات الانتظار الطويلة لهذه التنزيلات وعلى الرغم من أن معظم مزودي خدمة الإنترنت قد انتقلوا إلى مخصصات بيانات شهرية غير محدودة أو على الأقل 1 تيرابايت + فأنت تريد أن تكون على يقين من أن هذا هو الحال بالنسبة لك إذا كنت ستستخدم Xbox Series S.

الآفاق

- بينما يدفن Xbox Series X جهاز Xbox Series S من حيث الأداء النقي فإن فجوة السعر البالغة 200 دولار تحافظ على وحدة التحكم الأقل قوة كثيرًا في المحادثة على الرغم من أن قوة وحدة معالجة الرسومات الخام تكون أكثر تكافؤًا مع أجهزة الجيل الحالي يبدو أن Xbox Series S يمكن أن يوفر ما يكفي لأولئك الذين ليسوا جميعًا في 4K (أو 8K!) حتى الآن أو أكثر استعدادًا للانفصال مع 300 دولار بدلاً من 500 دولار لاحتياجات الألعاب الخاصة بهم.
- بطبيعة الحال سنضع كلا الجهازين في خطواتهما عند إطلاقهما هذا الخريف ولكن بالأرقام ، يبدو أن Microsoft قد اتخذت الخيارات الصحيحة لتقديم تجربة وحدة تحكم من الجيل التالي مع كل من Xbox Series X و Xbox Series S إنها حقًا مجرد مسألة تناسب مركز الترفيه لديك وميزانيتك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع