القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

سعر ومواصفات سيارة بيجو 3008 النسخة الكهربائية والديزل لعام 2021

سيارة بيجو 3008
انعشت بيجو 3008 شيئًا من إيجار جديد للحياة للعلامة التجارية الفرنسية عندما تم إطلاقها في عام 2016 لقد استبدلت السيارة 3008 MPV وهي سيارة مبتذلة وقليلة بسيارة دفع رباعي جيدة المظهر ومريحة أصبحت منذ ذلك الحين السيارة الأكثر مبيعًا في فئتها عبر أوروبا.
سيارة بيجو 3008
على الرغم من تصميمها كسيارة دفع رباعي إلا أنها لا تزال عملية للغاية مع ميزات مناسبة للعائلة في كل مكان وحذاء كبير مهما كانت 3008 لا تعتقد أنها سيارة للطرق الوعرة يتوفر الدفع الرباعي فقط في Hybrid4 وبينما يتوفر نظام التحكم في قبضة تعظيم الجر وهو نظام يتكيف مع نوع السطح الذي تقود عليه وقد يساعد في بعض الظروف فهذه سيارة مصممة كثيرًا من أجل مدرج المطار تذهب بيجو إلى حد وصف 3008 بأنها رياضية سوف نتعامل مع ذلك.
سيارة بيجو 3008
يواجه 3008 قائمة طويلة من المنافسين المعروفين الذين يزعمون أنهم يقدمون نفس الوصفة المتمثلة في وضع القيادة المرتفع والتصميم الداخلي العملي وتكاليف التشغيل المعقولة تتصدر السيارة نيسان كاشكاي التي احتلت مكانة عالية في قائمة أفضل الكتب مبيعًا في المملكة المتحدة لعدة سنوات مع سيارة كيا سبورتاج ذات التصميم الجريء وسيارة فولكس فاجن تيجوان الأعلى سعراً لنفس العملاء.
سيارة بيجو 3008
تأتي المنافسة الأخرى في شكل سيات أتيكا بالإضافة إلى رينو كادجار الأنيقة وذات الأسعار المعقولة و Mazda CX-5 الممتعة للقيادة حيث يتفوق 3008 على جميع المنافسين مع ذلك في تصميمه شديد الحدة وتصميمه الداخلي البسيط للغاية والذي يتميز بعجلة قيادة متقلصة مع أقراص رقمية أعلاه ووحدة تحكم مركزية مخصصة للسائق مزودة بنظام معلومات وترفيه كبير بشاشة تعمل باللمس.
سيارة بيجو 3008
إن عملية تجميل منتصف العمر لسيارة 3008 هي عملية ناجحة حيث تأخذ سيارة ذات مظهر جيد للغاية بالفعل وتحسنها بشكل أكبر التغيير الأكثر جرأة هو الشبك الذي أصبح الآن بدون إطار ويمتد إلى حواف الواجهة الأمامية إنه محاط بمصابيح LED النهارية المميزة الآن من بيجو LED تحت المصابيح الأمامية LED الجديدة.
سيارة بيجو 3008
في الداخل يمكنك الآن الحصول على شاشة معلومات وترفيه أكبر وزخارف وأقمشة جديدة ولوحة عدادات ذات تباين أعلى على الرغم من ذلك فإن عملية شد الوجه هذه تجميلية إلى حد كبير لم يكن هناك الكثير مما يلزم التغيير.


تختلف مستويات المواصفات من Active Premium إلى GT Premium الذي يتصدر النطاق جميع الطرز مجهزة جيدًا على الرغم من ذلك يمكنك بدء التشغيل بدون مفتاح والتحكم في المناخ ثنائي المنطقة واتصال الهاتف الذكي بغض النظر عن الطراز انتقل إلى المستوى الأول إلى Allure وستحصل على شاشة تعمل باللمس أكبر حجمًا مقاس 10.0 بوصات.
سيارة بيجو 3008
تأتي مستويات القطع الأعلى مع أدق التفاصيل مثل مقاعد التدليك أو فتحة السقف البانورامية بالإضافة إلى الجلد الفاخر وتنجيد الكانتارا وتبدو موديلات GT في أفضل حالاتها مع عجلات معدنية كبيرة و "حزمة سوداء" اختيارية.

تتوفر محركات PureTech وديزل BlueHDi


تتراوح المحركات من محرك PureTech بقوة 130 حصانًا بسعة 1.2 لتر و 130 حصانًا ديزل BlueHDi سعة 1.5 لترًا يتوفر كلاهما يدويًا وآليًا إلى بنزين PureTech سعة 1.6 لتر بقوة 180 حصانًا ومحرك ديزل BlueHDi بقوة 180 حصانًا وكلاهما يباع فقط مع علبة تروس أوتوماتيكية.
سيارة بيجو 3008
الخبر السار هو أنه لا يوجد محرك سيئ في 3008 ولكننا نفضل الوحدتين بقوة 130 حصان إنها مصقولة وقوية بما يكفي لمعظم المشترين مع توفير تكاليف تشغيل رائعة كما أنها متوفرة عبر أكثر من 3008 مستويات من الخيارات الأكثر قوة.


تمت إضافة هجينين هجينين قابلين للتوصيل Hybrid و Hybrid4 إلى المجموعة حيث تم الجمع بين محرك بنزين سعة 1.6 لتر وبطارية 13.2 كيلو واط في الساعة طراز Hybrid هو إصدار الدفع بالعجلات الأمامية منخفض الطاقة بينما يوفر Hybrid4 الأكثر قوة محركًا كهربائيًا إضافيًا يعمل أيضًا على تشغيل العجلات الخلفية مما يؤدي إلى زيادة الطاقة من 225hp إلى 300hp من Hybrid ولكنه يصنع أيضًا لأول أربع دفع عجلة 3008 المتاحة.
سيارة بيجو 3008
في الواقع هناك الكثير الذي يعجبك في هاتين السيارتين فهما مؤهلان ويقدمان تكاليف تشغيل منخفضة للغاية ولديهما أداء مذهل لما لا يزال سيارة دفع رباعي عائلية قياسية إلى حد ما المزيد عن هاتين السيارتين في قسم المحركات في هذه المراجعة.


تجاوز السقف الزجاجي الذي يسرق غرفة الرأس و 3008 هي سيارة عائلية عملية للغاية مسند الذراع الأمامي هو ببساطة عملاق حيث يبتلع السائق أو الراكب الأمامي أذرع السائق بالكامل إذا احتاجوا إلى إنقاذ أي شيء من الأسفل.
سيارة بيجو 3008
يتم الوصول إلى مخزن مسند الذراع من خلال جزأين منفصلين أفقيًا مما يسهل فتحهما أثناء الحركة أكثر من غطاء من جزء واحد معلق في الخلف يوجد حاملان أكواب أمام هذا بالإضافة إلى صناديق باب ذات حجم مفيد يوجد صندوق القفازات على الجانب الصغير لذا من الجيد وجود مساحة تخزين كبيرة أسفل مسند الذراع.


يستفيد الركاب في الخلف من الأبواب العريضة التي يتم فتحها والتي تم تصميمها لسهولة الوصول إليها مقاعد الأطفال سهلة التركيب والاستخدام وذلك بفضل ارتفاع الركوب البالغ 3008 مع نقاط Isofix القياسية على المقعدين الخارجيين المعتاد هذا التصميم الداخلي الفسيح منطقي نظرًا لمظهر سيارة الدفع الرباعي الكبيرة لسيارة بيجو لكنه أكثر كفاءة مما قد تتوقع .
سيارة بيجو 3008
حجم 3008 متوسط ​​بالنسبة لفئة الكروس بطول 4.47 متر وعرض يزيد قليلاً عن 1.8 متر (مع المرايا تتناسب بسهولة مع عرض 2.1 متر تفترضه معظم أماكن وقوف السيارات) يبلغ ارتفاعها 1.63 مترًا ، وهي تبدو وهي - أكبر من نيسان قاشقاي لكنها على قدم المساواة مع أمثال سيات أتيكا وفولكس فاجن تيجوان وكيا سبورتاج.


على الرغم من الشكل المهيب إلا أنه لا يبدو أنه كبير جدًا بحيث لا يمكن إدارته على الطريق وعندما يتعلق الأمر بركن السيارة في مكان ضيق فإن الكثير من أنظمة المساعدة مثل أجهزة استشعار وقوف السيارات والكاميرات تساعد في توفير صورة أوضح لما يجري من حولك .
سيارة بيجو 3008
تقدم 3008 واحدة من أكبر الأحذية في فئتها مع وجود المقاعد الخلفية في مكانها وأرضية الصندوق الخلفي القابلة للتعديل في أدنى وضع لها تتوفر مساحة ضخمة تبلغ 591 لترًا ضع الأرضية أعلى قليلاً بما يتماشى مع عتبة صندوق الأمتعة ولا تزال تبلغ 520 لتراً هذا أكثر من 510 لترات التي تقدمها سيات أتيكا.


من السهل قلب المقاعد وزيادة السعة إلى 1670 لترًا. كن طي مقعد الراكب الأمامي بشكل مسطح أيضًا مما يعني أنه يمكنك تحميل أغراض يصل طولها إلى 3 أمتار ما يحتوي الصندوق الخلفي على أرضية قابلة للتعديل مع ألواح جانبية قابلة للإزالة لمزيد من التطبيق العملي تأتي طرازي GT-Line و GT-spec بأرضية صندوقية تنزلق أيضًا بمقدار 30 سم للمساعدة في تحميل الأشياء الثقيلة أيضًا.
سيارة بيجو 3008
يجب على أولئك الذين يفكرون في أحد الطرازات الهجينة أن يعرفوا أن مساحة صندوق الأمتعة تقل من 520 إلى 395 لترًا يأتي معظم ذلك من فقدان حجرات التخزين تحت الأرضية وبالتالي فإن مساحة التحميل العادية لا تزال كبيرة وذات شكل جيد ولكن إذا قمت بتحميل سيارتك بالكامل بشكل منتظم فمن الجدير بالذكر.

السلامة سيارة بيجو 3008

  • الكثير من أدوات الأمان القياسية على 3008
  • أنظمة مساعدة السائق المختلفة
  • نتيجة Euro NCAP من فئة الخمس نجوم
سيارة بيجو 3008
سجلت السيارة 3008 أعلى تصنيف خمس نجوم عند اختبار التصادم من قبل Euro NCAP في عام 2016 وسجلت السيارة نتائج جيدة على قدم المساواة للبالغين في المقاعد الأمامية والأطفال في الخلف لم تتطابق معدات المشاة ومعدات السلامة الأوتوماتيكية تمامًا مع أفضل السيارات أداءً في ذلك الوقت على الرغم من توفر مجموعة من الأدوات بما في ذلك كل شيء بدءًا من المساعدة في الحفاظ على الممر وحتى الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.


تتميز معظم الطرز بحزمة Safety Plus إضافية تحذر السائقين من المركبات في النقاط العمياء وتحافظ على السيارة في مسارها على الطرق متعددة المسارات ومساعدة انتباه السائق التي تقيس ما إذا كان السائق في حالة تأهب بالإضافة إلى مساعدة الضوء العالي والتي تمنع السائقين من حركة المرور القادمة المبهرة عن طريق التبديل بين الشعاع الرئيسي والمخفض تلقائيًا.
سيارة بيجو 3008
سيأتي أولئك الذين يختارون الطراز الهجين الإضافي مع ضوء LED أزرق مواجه للأمام موجود في مرآة الرؤية الخلفية يتم تنشيط هذا عندما تسير السيارة في الوضع الكهربائي ويكون بمثابة تحذير مرئي للمشاة أمام السيارة ما مدى فعالية ذلك لم نكتشف بعد حيث نشك في فوز أولئك الذين لم يكتشفوا السيارة في المقام الأول رأت النور في نفس الوقت لا يزال هناك مولد صوت يعمل بسرعات منخفضة لتنبيه المشاة القريبين.


يوفر التحكم الاختياري في القبضة والذي يتضمن الإطارات الطينية والثلجية أمانًا أكبر للقيادة في فصل الشتاء والتعامل مع التضاريس الموحلة أو الباردة والمبللة يساعد نظام التحكم في الجر هذا على زيادة قبضة السيارة إلى أقصى حد مع إعدادات مختلفة تضمن أكبر فرصة للاستمرار في التحرك على التضاريس المعنية هذا غير متوفر في الطرز الهجينة.
سيارة بيجو 3008
لم تكن بيجو أبدًا علامة تجارية مشهورة بتقديم تصميمات داخلية لمسية وعالية الجودة في سياراتها القديمة ولكن 3008 تعد خطوة كبيرة فوق الموديلات القديمة مع حواف خشبية ونسيج غير عادية معروضة وتصميم داخلي شامل مذهل.


في حين أنك لن تخطئ في مظهر المقصورة لسيارة فولكس فاجن تيجوان إلا أنها تبدو جيدة البناء وتوفر بعض اللمسات الفردية للغاية من بيجو نتيجة لذلك يوفر 3008 عاملًا قويًا للشعور بالرضا عن السعر.


قد تكون عجلة القيادة الصغيرة مع عرض الأدوات عليها ذوقًا مكتسبًا لكن المقصورة تعمل بشكل جيد في الغالب. يمكن للأقراص الرقمية ذات نمط قمرة القيادة الافتراضية أن تعرض العديد من مجموعات المعلومات المختلفة من المقاييس التناظرية التقليدية إلى الإعدادات المختصرة التي تعرض عداد سرعة رقميًا وليس الكثير.
سيارة بيجو 3008
يمكن إضافة تعليمات Sat-nav على الموانئ على الرغم من أننا وجدنا أنه من المزعج أن الاتجاهات حجبت تمامًا عداد الدورات في الشاشة التقليدية قرص مفتاح في سيارة بمحرك هادئ مثل البنزين بقوة 130 حصانًا مع تحديد الأوضاع باستخدام مفتاح بكرة على عجلة القيادة من السهل جدًا القفز من وضع إلى آخر أثناء التنقل.


ومع ذلك فإن أكبر ما يزعجنا هو تعرض الشاشة لأشعة الشمس مما يعني أنك قد تفقد القدرة على قراءة أي شاشة على الإطلاق على الرغم من وجود محيط لحمايته نشك في أن يتم وضعه في مكان مرتفع جدًا يعني أنه من السهل جدًا التقاط أي ضوء خارجي وعكسه لدرجة أنه لا يمكن قراءته مؤقتًا في الشمس بالنسبة لعملية شد الوجه لعام 2020 تم تحسين التباين على هذه الشاشة مما يخفف إلى حد ما من هذه المشكلة لكنها لم تختف تمامًا وتجدر الإشارة إلى ما إذا كنت تشتري نموذجًا مسبقًا لعملية تجميل.


وفي الوقت نفسه فإن نظام الوسائط بشاشة تعمل باللمس هو نفسه الذي تم تركيبه على طرازات بيجو الأخرى مثل 208 و 508 تحصل الطرز الأساسية على شاشة مقاس 8.0 بوصات ولكن كل ما سبق يتميز الآن بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.0 بوصات على القطر تعتبر الوحدة الأكبر أكثر وضوحًا وإشراقًا وأسهل في الاستخدام ولكنها لا تعرض في الواقع الكثير من المعلومات الإضافية - فالعرض الإضافي يسمح فقط لبيجو بإضافة روابط دائمة إلى عناصر التحكم في المناخ على الجانبين.
سيارة بيجو 3008
عند الحديث عن التحكم في المناخ فهي تعمل باللمس فقط تشبه إلى حد ما مصدر القلق في سيارة من المفترض أن تكون صديقة للأسرة تمامًا يوجد عدد قليل جدًا من أدوات التحكم المادية عبر المقصورة في الواقع تمنع سطرًا من سبعة مفاتيح فضية متشابهة الحجم وستة أزرار أسفلها على الرغم من التصميم الأنيق لهذه الأشياء فإن حقيقة شعورهم جميعًا بالشيء نفسه ولديهم شعارات صغيرة عليها يجعل من الصعب تمييزهم عند القيادة.
سيارة بيجو 3008
تأتي الطرازات الهجينة المزودة بقابس مع خيار إضافي لشاشة القائمة والتي تعرض على وجه التحديد كيفية عمل النظام الهجين بما في ذلك تدفق طاقة البطارية وحالة الشحن وإحصائيات استهلاك الطاقة من حيث الوقود وطاقة البطارية.

عوامل الراحة سيارة بيجو 3008

  • مستويات الراحة لن تخيب أملك
  • تحتوي بعض الطرز على مقاعد أكثر صلابة من غيرها
  • التعليق يمتص غالبية المطبات

يلعب الأسلوب دورًا كبيرًا في مقصورة 3008 مع ألواح منسوجة من القماش أو الخشب تمتد عبر الكونسول الوسطي هذا النمط له تكلفة رغم ذلك قد تبدو المقاعد القماشية ذات التلال المتدلية أسفل المركز في سيارات Allure جيدة ولكنها ليست الأكثر راحة ، حيث يحفر القماش المموج في ظهر الراكب الأمامي إلى حد ما.
سيارة بيجو 3008

تعمل الموديلات ذات المواصفات الأعلى بشكل أفضل مع اختيار أفضل للمواد وتكون بخلاف ذلك صلبة ومريحة وداعمة بما يكفي للرحلات الطويلة بينما تظل محركات مقاعد التدليك الأمامية الموجودة في طرز معينة مزعجة بشكل مزعج يمكنك على الأقل الحصول على خمسة أنواع مختلفة للاختيار من بينها بما في ذلك نوع واحد يسمى Cat Paw.


تأتي الطرازات الهجينة أيضًا مع القدرة على ضبط التحكم في المناخ عن بعد في 3008 قبل الانطلاق في رحلتك مما يسمح لك بركوب السيارة بالفعل في درجة الحرارة المرغوبة يمكن أن يكون التعليق أيضًا أكثر غلة على الطرق الوعرة الوعرة أيضًا. بينما تتجاهل السيارة التموجات بشكل جيد للغاية فإن المطبات السيئة والشقوق في الطريق تجعل نفسها تشعر أكثر مما قد يتوقعه العديد من السائقين من سيارة ذات ذرائع على الطرق الوعرة.
سيارة بيجو 3008
ينطبق هذا أيضًا على مقدار الحركة التي ستختبرها في القيادة اليومية السيارات التي اختبرناها باستخدام علبة التروس اليدوية أدت إلى تحرك الركاب للخلف وللأمام في كل مرة تقوم فيها بالتسارع والفرملة وهي حركة تصبح متعبة بشكل لا يصدق في حركة المرور المتقطعة لحسن الحظ تتجنب الطرز المزودة بعلبة التروس الأوتوماتيكية هذه المشكلة لأنها تطبق الطاقة بشكل أكثر سلاسة مما يقلل هذا التأثير إلى حد كبير.
سيارة بيجو 3008
الأرضية المرتفعة مقارنة بقاعدة المقعد تعني أن الأشخاص الأطول قد يشعرون وكأنهم يجلسون على كرسي طفل صغير مع أرجلهم مرتفعة قليلاً مقارنة ببقية الجسم حدد السقف الزجاجي والارتفاع العلوي قليلاً على الجانب الضيق للركاب الأطول ولكنه يضيف كمية لطيفة من الضوء إلى المقصورة خاصة في الطرز ذات البطانة الداكنة.


صقل المحرك عبارة عن حقيبة مختلطة قليلاً. يتميز محرك البنزين بقوة 130 حصانًا بالنعومة والهدوء ، وينبعث منه صوت قوي عند العمل الجاد. تفشل كل من محركات الديزل 120hp و 180hp في إخفاء قعقعة المحرك المتميزة - خاصةً وحدة 180hp الأوتوماتيكية فقط - ولكنها صامتة بشكل مناسب للفئة.


في غضون ذلك ، كان محرك البنزين الذي يبلغ 165 حصانًا الذي تم اختباره أكثر خشونة مما كان متوقعًا - لا سيما بالنظر إلى مدى كتم صوت محرك البنزين الأصغر. اختر نموذجًا بإطارات عريضة والكثير من ضوضاء الطرق والإطارات مسموع ، على الرغم من أن الطرز ذات الإطارات الضيقة أكثر هدوءًا. من ناحية أخرى ، لا يمكن ملاحظة ضوضاء الرياح حقًا.
سيارة بيجو 3008
توفر الطرازات الهجينة مكانًا أكثر هدوءًا لقضاء بعض الوقت فيه ، خاصةً إذا كنت تقيم في البلدات والمدن لمعظم الوقت الذي تقضيه في القيادة. يتيح لك هذا زيادة مقدار الوقت الذي تقضيه في الوضع الكهربائي وليس على محرك البنزين ، حتى لو كان هناك الكثير من الأنين من المحركات الكهربائية نفسها وأنت تتراجع وتبطئ أثناء الكبح. لا يزال هذا أقل وضوحًا عند تشغيل الستيريو أو إذا كان الركاب يجرون محادثة.
سيارة بيجو 3008
بمجرد مغامرتك خارج بيئات المدينة ، فإن المحركين الكهربائيين في Hybrid4 يعني أنك لست مضطرًا إلى تشغيل محرك البنزين بقوة ويسمح له بالبقاء هادئًا ، حتى عندما يتعلق الأمر بالتجاوز. هذه أخبار جيدة لأن المحرك يولد نغمة قاسية للغاية ، فهي ليست عالية أبدًا في 3008 ولكنها فقط غير سارة. قد يتعين على محرك البنزين في الطراز الهجين الأقل قوة والذي يعمل بنظام الدفع الثنائي أن يعمل بجهد أكبر قليلاً ونتوقع أن نسمع المزيد من هذا بالمقارنة.
سيارة بيجو 3008

الاقتصاد في استهلاك الوقود في العالم الحقيقي والانبعاثات

  • 1.2 لتر PureTech بنزين هو الأفضل لمعظم السائقين
  • 2.0 لتر BlueHDi ديزل مخيب للآمال

يختلف الاقتصاد في استهلاك الوقود المزعوم من حوالي 39 ميلا في الغالون إلى ما يزيد قليلا عن 56 ميلا في الغالون لمعايير WLTP - مجموعة معقولة من الأرقام لفئة السيارة ، مما يعني انخفاض فواتير الوقود. تعتبر Peugeot من أوائل المتبنين لمعايير انبعاثات WLTP و RDE2 ، وأرقام 3008 جيدة لحجم وأداء السيارة بغض النظر عن البنزين أو الديزل أو التكوين اليدوي أو التلقائي.


يمكن تخصيص جميع طرازات 3008 باستثناء GT بمحركات بنزين سعة 1.2 لتر وثلاث أسطوانات أو 1.5 لتر ديزل وأربع أسطوانات ، وجميعها مزودة بشاحن توربيني.
سيارة بيجو 3008

سعة خزان AdBlue لموديلات الديزل 17 لترًا


تنبعث الموديلات الهجينة أقل من 50 جم / كم من ثاني أكسيد الكربون عندما يتعلق الأمر بانبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، ينبعث طراز Hybrid ما بين 30-41 جم / كم ، بينما ينتج الطراز Hybrid4 29-39 جم / كم. تتراوح أرقام الاقتصاد في استهلاك الوقود لـ Hybrid4 من 166.2 إلى 235.4 ميلا في الغالون ، ولكن سيتعين عليك الاحتفاظ بهذه البطارية باستمرار لتصل إلى أي مكان بالقرب من هذا الرقم. تبلغ أرقام الاقتصاد في استهلاك الوقود لمحرك الدفع الثنائي الهجين 157.2-222.3 ميلا في الغالون.
سيارة بيجو 3008
يمكن للبطارية التي تبلغ 13.2 كيلو واط في الساعة في Hybrid4 أن تعمل بالطاقة الكهربائية وحدها بمدى يتراوح بين 34 و 40 ميلاً قبل أن تتطلب إعادة الشحن ، والتي قد تستغرق أقل من ساعتين عند استخدام نقطة شحن أكثر قوة تبلغ 7 كيلو واط. عند الحديث عن ذلك ، يمكنك التحقق والتخطيط والتحكم في وقت شحن المكونات الهجينة عبر تطبيق الهاتف الذكي. تحقق Hybrid نطاقًا شبه متطابقًا يبلغ 33-40 ميلًا. حيث سعة خزان الوقود للهجين 3008s 43 لترًا ، 10 لترات أقل من 3008 غير الهجين.
سيارة بيجو 3008

سعر سيارة بيجو 3008


مثل بيجو الأصغر حجمًا ، يتم تقديم 3008 من خلال مخطط تمويل Just Add Fuel التابع للشركة ، والذي يجمع بين التأمين والخدمة والصيانة وضريبة الطريق في تكلفة شهرية واحدة. يجب أن تكون تكاليف الخدمة والصيانة ميسورة التكلفة بشكل معقول بينما لا ينبغي أن تكون تكاليف التأمين باهظة الثمن أيضًا السعر الجديد 26890 جنيه إسترليني - 47155 جنيه إسترليني .
سيارة بيجو 3008
لا تتمتع بيجو تاريخياً بسجل جيد للاحتفاظ بقيمتها كسيارات مستعملة ، على الرغم من أن التصميم الجريء للسيارة 3008 وتنسيق سيارات الدفع الرباعي الشهير يعني أنها تنخفض أقل من الموديلات الأخرى من العلامة التجارية ، مما يعوض سعرها الأعلى عند مقارنتها ببعض منافسيها.

ما مدى موثوقية بيجو 3008؟

  • لدى بيجو سجل موثوقية غير مكتمل
  • قد تحتاج التكنولوجيا الجديدة إلى المشاهدة
  • بشكل عام ، تشعر سيارة 3008 بأنها سيارة صلبة

بيجو لديها ماض متقلب عندما يتعلق الأمر بالموثوقية ، مع سمعة الجودة غير المنتظمة. قد تواجه التكنولوجيا الجديدة مثل عداد السرعة الرقمي بعض مشاكل التسنين ، ولكن كان ينبغي على بيجو أن تتخلص من هذه المشاكل في وقت مبكر.
سيارة بيجو 3008

بالنظر إلى التغيير التدريجي في التصميم الداخلي والجودة مقارنة بالطرازات السابقة ، فمن الممكن أن تكون بيجو قد رفعت من لعبتها هنا ، ولكن سمعة الشركة تشير إلى أن 3008 قد يكون لديها بعض الإزعاج الموثوق به. كانت هناك ثماني عمليات سحب منذ عام 2017 ، بدءًا من التسريبات المحتملة للوقود ، وارتفاع درجة حرارة المحرك ، ومستويات الانبعاثات غير الصحيحة ، وقد يحتاج قضيب القطر إلى إحكام.



تأتي بطارية السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء بضمان قائم بذاته لمدة ثماني سنوات و 100،000 ميل أربعة محركات متوفرة في 3008 ، تتراوح من 130hp إلى 180hp. الأسرع هو محرك ديزل بقوة 180 حصانًا وبنزين 180 حصانًا ، مع محركات ديزل وبنزين أكثر اقتصادية تبلغ 130 حصانًا تقلل من النطاق.

محركات بنزين PureTech


إذا كنت تريد بنزين 3008 ، فلديك خيار من اثنين. الأول هو محرك بثلاث أسطوانات بسعة 1.2 ليتر مزود بشاحن توربيني يسمى PureTech 130. كما يوحي الاسم ، فهو يوفر 130 حصانًا وهو مناسب تمامًا في 3008 مع 230 نيوتن متر من عزم الدوران المتاح.


باختصار ، هذا محرك رائع حقًا يتوافق بشكل رائع مع 3008 ، وبطرق عديدة ، اختيار النطاق. المحرك سلس وقوي ويشعر بأنه مناسب تمامًا للسيارة. ستكمل السرعة القياسية من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة في 10.8 ثانية ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 117 ميلاً في الساعة.


يتم صقلها بسرعات منخفضة ، تسحب بقوة في جميع تروسها الستة - على الرغم من وجود 1.2 لتر على الجانب الصغير لسيارة دفع رباعي ذات خمسة مقاعد - وعندما تتجول على الطريق السريع ، لا يقودها الترس السادس طويل المدى أبدًا للشعور بالضعف - ويتطلب الأمر بشكل إيجابي أن تكون مدفوعًا بقوة.


في حين أنه من الواضح أنه أكثر منطقية لأولئك الذين لديهم ميزانية محدودة ، فإن الطابع المكرر لـ PureTech ثلاثي الأسطوانات جذاب تمامًا لمن لديهم المزيد لإنفاقه - طالما أنك تبتعد عن علبة التروس الأوتوماتيكية التي تستنزف الطاقة والمتوفرة مع هذا المحرك.


هناك أيضًا PureTech 180 ، الذي يستخدم وحدة شحن توربيني سعة 1.6 لتر مقترنة بشكل حصري بناقل حركة أوتوماتيكي EAT8. بينما نحذر من اختيار علبة التروس الأوتوماتيكية مع المحرك الأصغر أعلاه ، فهي مزيج أكثر تناغمًا هنا - لدرجة أننا نجد أن هذا يناسب 3008 بشكل أفضل إذا قررت استخدام محرك بنزين أوتوماتيكي.


سينطلق هذا الإصدار من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة في 8.0 ثانية ، مما يجعله الأسرع من بين مجموعة 3008 التي ليست هجينة.


ومع ذلك ، مع رقم عزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر وعلبة التروس الأوتوماتيكية ، فهي ليست الأكثر إثارة عندما تحتاج إلى زيادة السرعة على الطريق السريع ، على سبيل المثال ، الشعور بالكسل أكثر قليلاً مما قد يعتقده البعض ، خاصة مع رقم القوة الرئيسي هذا. هذا ليس محركًا يشبه أي شخصية رياضية ، على الرغم من الجهود التي تبذلها الأنابيب المزيفة لضوضاء المحرك في المقصورة عند القيادة في الوضع الرياضي - صوت اصطناعي للغاية لدرجة أنه سيكون مثيرًا للانقسام بين الركاب.

محركات الديزل BlueHDi

تم تبسيط مجموعة محركات الديزل 3008 من خلال إدخال وحدة جديدة سعة 1.5 لتر تنتج 130 حصانًا و 300 نيوتن متر من عزم الدوران - لتحل محل وحدات BlueHDi 100 و 120 و 150 حصانًا في ضربة واحدة.


في شكل يدوي من ست سرعات ، سيكمل هذا الديزل اندفاعة من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة في 10.8 ثانية ، بينما يكون الإصدار الأوتوماتيكي EAT8 أبطأ عند 11.5 ثانية.


إنها وحدة سلسة ومُحسّنة تشعر بأنها قوية في الشكل اليدوي ، وتشعر بالحيوية الكافية لمعظم المواقف ، سواء كانت حول المدينة أو جالسة على الطريق السريع. إنه يبدو بديلاً ممتازًا لبنزين PureTech 130 إذا كنت تقضي وقتًا أطول في الرحلات الطويلة.


في الجزء العلوي من الشجرة يوجد محرك ديزل BlueHDi بقوة 180 حصانًا متاحًا حصريًا مع علبة تروس أوتوماتيكية. على الرغم من أن علبة التروس الأوتوماتيكية تتمتع بقوة كبيرة على الورق ، إلا أنها في الواقع تستنزف الطاقة وتجعلها تشعر بأنها أبطأ بكثير مما كنت تتوقع.


يوفر رقم عزم الدوران الكبير الذي يبلغ 400 نيوتن متر الكثير من الثقب ، لكنك ستحتاج إلى الصبر لأن صندوق التروس يقرر ما يجب فعله إذا وضعت قدمك. فهو يجعل وقته من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة والذي يبلغ 8.9 ثانية يشعر بالتوتر أكثر مما تتوقع أيضًا.


نماذج هجينة تعمل بالكهرباء يتوفر خياران من المكونات الهجينة الإضافية - Hybrid و Hybrid4 يستخدم الهايبرد محرك بنزين سعة 1.6 لتر ينتج 180 حصانًا وعزم 300 نيوتن متر ، جنبًا إلى جنب مع محرك كهربائي يولد 110 حصان. يبلغ الحد الأقصى للقوة المشتركة 225 حصانًا ويتم دفعها عبر العجلات الأمامية عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات.


يستخدم Hybrid4 محرك بنزين سعة 1.6 لتر ينتج 200 حصان ، لكن يتم تعزيزه بواسطة محركين كهربائيين - أحدهما في الأمام والآخر في الخلف - ليحققوا مجتمعة 300 حصان و 520 نيوتن متر من عزم الدوران. إنها أيضًا أول 3008 تأتي مع نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي ، والذي يمكن قيادته بسرعات تصل إلى 84 ميلاً في الساعة - وهي أيضًا السرعة القصوى التي يمكنك القيادة بها في الوضع الكهربائي الخالص. يستغرق Hybrid4 5.9 ثانية للوصول من 0-62 ميل في الساعة.


نفض الغبار من خلال أوضاع القيادة ويمكنك الكهربائية والهجين والرياضة. تطبق الرياضة وزنًا أكبر للتوجيه لجعلها أثقل وأكثر تعقيدًا في الاستخدام ، بينما يتم زيادة حدة استجابة دواسة الوقود. هذا ، إلى جانب المساعدة الكهربائية من النظام الهجين ، يساعد 3008 على الشعور بالحيوية أثناء القيادة ، مع توفر الكثير من القدرة على التجاوز.


تأتي طرازات Hybrid4 مع وضع دفع رباعي إضافي. لا يوفر هذا قوة جر أفضل في حالات الانزلاق المنخفض فحسب ، بل يغير تمامًا طابع السيارة عند التسارع.


إنها بالتأكيد أقل دراماتيكية ، حيث لم يعد يشعر 3008 أنه يتم جره في الغالب بواسطة العجلات الأمامية ، حيث يتم إرسال غالبية تلك القوة. بدلاً من ذلك ، يعمل على تحييد توصيل الطاقة للسيارة إلى النقطة التي يشعر فيها Hybrid4 تقريبًا وكأنه يتراجع. على أقل تقدير فإنه يجعل تجربة أكثر استرخاء.


لا تتوقع ديناميكية من الطرازات الهجينة - فهي سريعة ، لكن لا تشجع القيادة السريعة بفضل أدوات التحكم في الإضاءة ودواسات الفرامل الإسفنجية بشكل خطير.

  1. تختلف طريقة المقابض 3008 بين الطرازات
  2. المحركات الأخف تبدو أكثر رشاقة
  3. علب التروس الأوتوماتيكية تحد من عامل المرح

كما هو الحال مع الأداء ، لا يعني الحجم الأكبر بالضرورة أنه أفضل بالنسبة للموديل 3008. يشعر طراز البنزين Puretech بقوة 130 حصانًا بأنه خفيف ورشيق عند المنعطفات. يشعر الديزل الأثقل بقوة 180 حصانًا بأنه غير عملي وثقيل بالمقارنة ، على الرغم من أن معظم السائقين لن يرغبوا في مزيد من التماسك مع أي 3008.


قد يزن البنزين الذي تبلغ قوته 165 حصانًا نفس وزن الديزل 120 حصانًا ، لكن علبة التروس الأوتوماتيكية تنتقص من تجربتها في القيادة ، مما يؤدي إلى تقدم متقطع حول الزوايا ، سواء تركت علبة التروس لأجهزتها الخاصة أو اتخذت التحكم اليدوي باستخدام المجاذيف المثبتة على عجلة القيادة ونتيجة لذلك ، فهي أقل إرضاءً للآلة للقيادة.


يختلف الشعور بالتوجيه حسب الطراز أيضًا ، على الرغم من أن جميعها تتميز بعجلة قيادة صغيرة ، يتم تسويتها من الأعلى والأسفل. في حين أن هذا قد يحاكي عجلة Formula 1 ، إلا أنه غير ملائم في سيارة الطريق ، على عكس المسار حيث تدور العجلة بالكاد بين اليسار واليمين.


في 3008 الشكل غير المنتظم يجعل الزوايا أمرًا محبطًا. من الصعب جدًا ضبط قبضتك عند الاستدارة لأنك لا تعرف بالضبط أي جزء من العجلة ستحصل عليه.


توفر الموديلات الأخف إحساسًا جيدًا بالتحكم من خلال العجلة ، على الرغم من أن التوجيه كان أقل سهولة في الطرازات الأكثر قوة. على الرغم من العجلة الصغيرة ، يبدو أيضًا أنه يتعين عليك قلب هذا أكثر مما هو متوقع لإحداث انحناءات ، مما يجعل شكل العجلة المنضغط أكثر تهيجًا.


يتوفر أيضًا الوضع الرياضي للتوجيه ، وفي حين أن هذا يضيف وزناً ، إلا أنه يمكن أن يبدو مصطنعًا ، مما يمنحك إحساسًا أقل بالاتصال بالإطارات الأمامية ، خاصة مع المحركات الثقيلة المجهزة. ومع ذلك ، فمن السهل المناورة بجميع السيارات في جميع أنحاء المدينة.


ينتج عن الأجهزة الكهربائية المضافة في الطرازات الهجينة الإضافية وزن 350 كجم إضافي ، وعلى الرغم من أن هذا ليس أكثر وضوحًا في جميع أنحاء المدينة - أو في الواقع تسارع بفضل المحركات الكهربائية المساعدة - إنه عندما تقود في الممرات الريفية عندما تلاحظ انخفاض خفة الحركة. ومع ذلك ، لم يكن لهذا تأثير ضار ولم تركز 3008 أبدًا على التعامل المباشر في المقام الأول ، وبالتالي فإن القدرة على القيادة بطريقة أكثر هدوءًا واسترخاءً تناسبها أكثر.

مميزات سيارة بيجو 3008

  • تصميم خارجي حاد ومذهل
  • تصميم داخلي أنيق ومميز
  • محرك بنزين قوي سعة 1.2 لتر ، وديزل سعة 1.5 لتر ومحركات هجينة

عيوب سيارة بيجو 3008

  • ضوابط شاشة اللمس مزعجة
  • التخزين الداخلي رديء
  • الهجينة باهظة الثمن
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع