القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

سعر ومواصفات تابلت Samsung Galaxy Tab S6 Lite

Samsung Galaxy Tab S6 Lite
تم تجهيز تابلت Samsung Galaxy Tab S6 Lite بشاشة تعمل باللمس Exynos 9611 SoC مدعومًا بـ 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجا بايت للتخزين قابلة للتوسيع عبر microSD ويحتوي على مستشعرين للصور (أحدهما في الخلف والآخر في الأمام) أما الجزء الخلفي فيحتوي على تعريف 8 ميجابكسل ويحتوي على بطارية 7040 مللي أمبير في الساعة تعلن عن أقصى استقلالية في تشغيل الصوت حتى 149 ساعة.

مقدمة تابلت Samsung Galaxy Tab S6 Lite

تم تقديم Tab S6 Lite في أبريل 2020 وهو يريد أن يناشد الميزانيات المعتدلة مع تقديم تجربة وسائط متعددة جديرة بهذا الاسم نظرًا لأن هذا يتم تقديمه بأقل من 400 يورو سيكون من المثير للاهتمام دراسة مدى ملاءمة الحلول الوسط التي تختارها Samsung.



بعد تسعة أشهر من إصدار Galaxy Tab S6 تقدم Samsung نسختها الأخف والتي تسمى بشكل غير مفاجئ Galaxy Tab S6 Lite وهو مخصص لميزانيات أكثر اعتدالًا وبالتالي كان على الشركة المصنعة الكورية الجنوبية تقديم بعض التنازلات على سبيل المثال دعنا ننسى شاشة Amoled والمعالج المتطور.
Samsung Galaxy Tab S6 Lite
يحتفظ Tab S6 Lite بقلم S Pen ولكن تم تقليص قدراته في الكتالوج يبدو أن هذا الجهاز اللوحي يريد أن يحل محل Galaxy Tab S5e ويتم وضعه على مستوى السعر مقابل الجيل الثامن من iPad معروض بأقل من 400 يورو لإصدار Wi-Fi الخاص به هل اختار Tab S6 Lite .

تصميم تابلت Samsung Galaxy Tab S6 Lite

يبدو جهاز Galaxy Tab S6 Lite مثل أخته الكبرى Tab S6 وبالتالي فهو يقدم تصميمًا يتناسب مع العصر حيث تشغل الشاشة مقاس 10.4 بوصة حوالي 80٪ من اللوحة الأمامية وعلى الرغم من أن الحواف ليست رفيعة بشكل خاص ، إلا أنها تتمتع بميزة كونها موحدة وسميكة بما يكفي لتوفير قبضة جيدة.


شكل الجهاز اللوحي مضغوط نسبيًا ارتفاعه 24.4 سم وطوله 15.4 سم يجعله قابلاً للنقل بسهولة في حقيبة الظهر وحتى في حقيبة اليد ومع ذلك فإن Tab S6 Lite ليس هو أنحف جهاز لوحي فهو بسماكة 7 مم ، مقارنة بـ 5.7 مم و 6.1 مم على التوالي لجهاز Tab S6 و iPad Air الجديد.
Samsung Galaxy Tab S6 Lite
جهاز Galaxy Tab S6 Lite ليس خفيفًا ويزن 47 جرامًا أكثر من نسخته المتطورة Tab S6. مع 467 جرامًا على المقياس يظل الشعور في اليد جيدًا جدًا يتم توزيع كتلة المنتج بالتساوي وتقريب حواف الجهاز اللوحي.


يعطي الجزء الخلفي والحواف المصنوعة من الألومنيوم غير اللامع انطباعًا متميزًا للمنتج وهو انطباع تؤكده اللمسات النهائية التي تقدمها Samsung على الرغم من أن Tab S6 Lite ليس جهازًا لوحيًا متطورًا إلا أن الشركة المصنعة الكورية الجنوبية تلتزم به وتقوم بعمل نسخة لطيفة على هذا الجانب.


يوجد منفذ USB-C على الحافة السفلية أخبار سارة بالإضافة إلى حمل فتحة microSD يحتوي نموذج الاختبار لدينا أيضًا على فتحة nano SIM. نعم ، تقدم Samsung نوعين مختلفين من Galaxy Tab S6 Lite: نموذج Wi-Fi كلاسيكي ، وطراز متوافق مع 4G. وبالتالي يمكن استخدام الأخير لإجراء مكالمات وتصفح شبكة 4G - بشرط أن تستخدم بطاقة SIM بالطبع. من الواضح أن طراز 4G أغلى من الطراز الكلاسيكي.



يحتوي Tab S6 Lite على مكبرين صوتيين من AKG. بالإضافة إلى تقديم صوت قوي بشكل مدهش ، فقد تم وضعها لتجنب الانسداد عندما يكون الجهاز اللوحي في الوضع الأفقي. تأتي العقارب لتستقر أسفل كل سماعة - واحدة في الأعلى والأخرى في الأسفل عند نفس المستوى. لاحظ أنه حتى عند مستوى الصوت العالي ، لا يخضع الصوت لأي تشويه كبير. باختصار ، يوفر مكبرا الصوت تجربة رائعة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات ، على الرغم من أننا نوصي باستخدام سماعات الرأس للاستمتاع بصوت جهير أكثر قوة.
Samsung Galaxy Tab S6 Lite
شاشة Tab S6 Lite هي 10.4 بوصة قطريًا وتوفر دقة 2000 × 1200 بكسل ، أي ما يعادل Full HD - ستكون دقة 224 نقطة في البوصة أكثر من كافية للمستخدم العادي. تعد نسبة العرض إلى الارتفاع 5: 3 للشاشة ممتعة أثناء جلسات التصوير ، نظرًا لأن النطاقات السوداء المعروضة في الأعلى والأسفل تكون أكثر سرية من التنسيقات التقليدية.



اعتادت Samsung على استخدام تقنية Amoled للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، لكنها قررت مع ذلك تزويد Tab S6 Lite بلوحة LCD. يصعب فهم اختيار الشركة المصنعة ، حيث من المفترض أن تحل محل Tab S5e ، الذي كان يحتوي على شاشة Amoled - تم إصداره العام الماضي بسعر مماثل.



إنه لأمر محزن لكن هذا لا يعني أن تقنية LCD يتم تجاهلها ، خاصة عندما تقدمها Samsung. لذلك ننتهي مع شاشة جيدة جدًا ، بألوان "حادة" بدرجة كافية تُنسب إلى شاشة Samsung. ومع ذلك ، فإن الأكثر إرضاءً هو الأسف لعدم وجود إعدادات شاشة مخصصة في إعدادات الجهاز.



سطوع الشاشة ليس هائلاً ولا يزال أكثر من كافٍ للاستخدام الداخلي. دفعتني رحلاتي النادرة مع الجهاز اللوحي إلى القول إن الاستخدام في الشمس ليس هو الأمثل ولا ينصح به. ومع ذلك ، ستزداد رؤية اللوح إذا تم امتصاص الانعكاسات بشكل أفضل.


تشكل لوحة LCD هذه مشكلة خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة للغاية: حتى عند ضبطها على أدنى مستوى ، تظل ساطعة للغاية وتجعل من الصعب مشاهدة مقاطع الفيديو ليلاً في السرير. لا تحرق اللوحة العيون أيضًا ، لكننا كنا نقدر إدارة أفضل للحد الأدنى من السطوع.

أسلوب بدائي ، لكن بدون بطارية متكاملة

يأتي الجهاز اللوحي مع قلم S Pen ، وهو الاسم الشهير الذي تطلقه سامسونج على أقلامها. يعد Tab S6 Lite بسيطًا للغاية ولا يقدم جميع خيارات القلم التي تقدمها المنتجات الراقية. الخروج من توافق Bluetooth: لا يعمل القلم كجهاز تحكم عن بعد ، وبالتالي لا يمكن استخدامه عن بُعد لالتقاط صورة على سبيل المثال.
Samsung Galaxy Tab S6 Lite
يعني عدم وجود Bluetooth أيضًا أنك لن تضطر إلى شحن S Pen ، ولكن أيضًا لن تتمكن من التفاعل مع الجهاز اللوحي عبر الإيماءات. لن نشكو بالضرورة: هذه الميزة لم تثير إعجابنا أكثر من ذلك في اختبارنا لجهاز Galaxy Tab S6.


يتكون قلم S Pen من Tab S6 Lite من زر واحد يفتح نافذة الاختصار المخصصة. يرجى ملاحظة أن رأس القلم يجب أن يكون قريبًا جدًا من الشاشة حتى يكتشف الجهاز اللوحي ويتفاعل. إذا كنت لا تريد استخدام الزر ، فاعلم أنه من الممكن أيضًا إظهار هذه النافذة بالضغط على شعار صغير يطفو على شاشة الجهاز اللوحي. يمكن إعادة ترتيب الاختصارات وإليك قائمة غير شاملة بوظائف قلم S Pen المعروضة: إنشاء ملاحظة والتقاط واختيار ذكي و AR Doodle من الممكن أيضًا إضافة اختصارات للتطبيق.


التجربة التي يقدمها Tab S6 Lite مع قلمه جيدة ، لا أكثر. يعمل هذا الأخير ويأخذ حركاتنا في الاعتبار ، لكن الشعور بالانزلاق ليس هو الأكثر متعة ، على وجه التحديد لأن القلم لا يعطي انطباع الانزلاق - على الأقل الانزلاق السلس. ربما يفسر الكمون المنخفض ولكن الملحوظ هذا الإحساس جزئيًا.


من المؤكد أن هذا الجهاز اللوحي ليس الغرض منه أن يكون بمثابة أداة إبداعية ، ولكن المزيد من السيولة لن يكون أكثر من اللازم. يعرف المحترفون (عادةً) بالفعل أنه سيتعين عليهم البحث عن الطرز المتطورة ، مثل Galaxy Tab S7 + و iPad Pro على سبيل المثال لا الحصر. ومع ذلك ، لا يزال تدوين الملاحظات في التطبيق المخصص ممتعًا تمامًا ، وتغطي الميزات المقدمة مجموعة واسعة من الاحتياجات. على سبيل المثال ، يمكنك بسهولة إضافة تعليق على مستند PDF ونوصي أيضًا باستخدام لوحة مفاتيح Gboard وتنشيط إدخال الإيماءات ، وهذا الأخير يسهل بشكل كبير إدخال النص باستخدام القلم.
Samsung Galaxy Tab S6 Lite

لاحظ أيضًا وجود ميزة لطيفة مستوحاة من Galaxy Note: تدوين الملاحظات على الشاشة في وضع الاستعداد. مع Tab S6 Lite ، كل ما عليك القيام به هو وضع القلم بالقرب من شاشة الخمول والنقر فوق الزر الفردي لتشغيل تدوين الملاحظات بسرعة - لا داعي لإيقاظ الشاشة أو حتى إلغاء قفل الجهاز اللوحي.


لاحظ أيضًا أن اكتشاف راحة اليد ورفضها يعملان بشكل جيد في هذا النموذج: لم نواجه أي مشكلة عرضية. افهم أن الجهاز اللوحي لن يتفاعل عندما تضطر إلى إراحة جزء من يدك على الشاشة لتدوين الملاحظات.


بينما يوفر Tab S6 مساحة مقعرة على ظهره لتخزين S Pen ، فإن Tab S6 Lite يكتفي بنظام مغناطيسي. لا يزال هذا هو الحال ، لكن قلم S Pen يمكنه فقط الانجذاب إلى الحافة اليمنى للجهاز اللوحي ، أسفل أزرار الصوت.


أولئك الذين يمسكون الجهاز اللوحي بيدهم اليسرى ويتفاعلون معه من خلال يدهم اليمنى لن يواجهوا مشكلة ، ولكن أولئك الذين يفعلون العكس سيشعرون بالحرج من موضع القلم وسيضطرون بعد ذلك إلى استخدامه - أو لتركه في أسفل الدرج. 


باختصار ، إذا لم يكن S Pen الخاص بجهاز Tab S6 Lite هو الأكثر كفاءة ، فإنه لا يزال يقدم بعض الميزات الجيدة مع تطبيق Samsung Notes ويتميز بشكل خاص بميزة تضمينه في العلبة مع شراء الكمبيوتر اللوحي. على أي حال ، من غير المرجح للأسف أن يغير أولئك الذين لم يستخدموا القلم هذه العادة مع تلك الموجودة في Tab S6 Lite.

معالج تابلت Samsung Galaxy Tab S6 Lite


جهاز Tab S6 Lite ليس مهووس بالسلطة. لم يتم تصميمه مع وضع هذا في الاعتبار ، بالطبع ، ويوضح موقعه أداءه ، لكننا لم نكن لنرفض المزيد من القوة. المعالج الموجود على متن الطائرة هو Exynos 9611 ، الموجود في هواتف Samsung متوسطة المدى ، مثل Galaxy A51 و Galaxy A50s ، وحتى Galaxy M30s. في Tab S6 Lite ، يأتي هذا المعالج مزودًا بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت.


لا يؤدي هذا التكوين إلى صف الجهاز اللوحي ، لكن الأخير لا يزال عرضة لبعض التباطؤ عند فتح العديد من التطبيقات في الخلفية. يمكن الشعور بهذه التأخيرات الصغيرة ، على سبيل المثال ، في شكل تأخير عند فتح التطبيق. أيضًا ، عندما نمرر أصابعنا على الجهاز اللوحي ، نجد نفس الشعور بالاحتكاك كما هو الحال مع القلم: تبدو الشاشة أقل استجابة من المعتاد. يكتشف الجهاز اللوحي لمس أصابعك وانزلاقها جيدًا ، ولكن في بعض الأحيان يبدو أن الشاشة تنبعث منها مقاومة طفيفة ومحبطة.


من المحتمل أن تكون هذه المشكلة مرتبطة بالشاشة نفسها أكثر من ارتباطها بمعالج الجهاز اللوحي. باختصار ، لن يكون Tab S6 Lite مناسبًا لتلك المستخدمة في المنتجات المتطورة وشاشات 90 أو 120 هرتز ، وهو أمر طبيعي بالنظر إلى موضع الجهاز اللوحي.


للاعبين غير الرسميين ، اعلم أن Call of Duty Mobile تعمل بدون مشاكل كثيرة ، بشرط ألا تدفع الرسومات إلى أقصى جودتها. كن حذرًا ، فهذا لا يجعل من Tab S6 Lite آلة ألعاب حقيقية.لذلك ، سيتعين عليك اللجوء إلى المزيد من الطرز المتطورة والاستثمار في وحدة تحكم لتجنب إرهاق ذراعيك أثناء الجلسات الطويلة مع الشاشة الكبيرة - هذه المشكلة متأصلة في جميع الأجهزة اللوحية.


نحن ننتقد مجموعة Exynos 9611 و 4 GB RAM ، ولكن تذكر أن Tab S6 Lite أكثر من كافٍ لتصفح الويب ، وقضاء الوقت على الشبكات الاجتماعية ، وتدوين الملاحظات باستخدام القلم ، ولكن قبل كل شيء للاستهلاك محتوى الوسائط المتعددة - كي لا نقول مشاهدة المسلسلات ليلاً في السرير. باختصار ، يقوم الجهاز اللوحي بما هو مطلوب منه وهو على وجه التحديد غير موجه نحو الإنتاجية ، وهو ما يؤكده عدم وجود وضع DeX وملحقات لوحة المفاتيح. لذلك من الصعب تبرير وجود نموذج 4G: يبدو نموذج Wi-Fi الكلاسيكي أكثر ملاءمة لنا ، خاصةً أنه يتم تقديمه بسعر أكثر جاذبية.

نظام تشغيل تابلت Samsung Galaxy Tab S6 Lite

ليس من المستغرب أن يعمل Galaxy Tab S6 Lite على نظام Android 10 بواجهة One UI 2.1. لقد أثبت هذا السرد نفسه بالفعل على هواتف العلامة التجارية وحقق نجاحًا كبيرًا على هذا الجهاز اللوحي. تعدد المهام ، وهو عنصر مهم في هذا النوع من المنتجات ، على سبيل المثال يُدار بشكل جيد للغاية. يمكنك عرض التطبيقات في شاشات مقسمة ، وحتى إضافة تطبيق ثالث عبر نافذة عائمة.


في هذه الحالة ، يظل التنقل سلسًا وممتعًا نسبيًا ، ولكن كما هو موضح أعلاه ، نأسف لعدم وجود معالج أسرع قليلاً ، مما قد يجعل تجربة تعدد المهام أكثر متعة. تتيح لك الميزة عرض جزء متعدد النوافذ على جانب واحد من الشاشة ، والذي ، كما يوحي اسمه ، يجعل من السهل التبديل إلى وضع تعدد المهام.


كالعادة ، تقدم Samsung عددًا لا يحصى من الميزات وفي بعض الأحيان يتعين عليك الفرز من خلالها ، مثل مركز التحكم الذي تم تجاوزه تمامًا بالاختصارات. ستسعد واجهة الشركة المصنعة أولئك الذين يقضون وقتًا في تخصيص أجهزتهم وتسمح ، على سبيل المثال ، بإخفاء تطبيقات معينة من الدرج. ليس من المستغرب أن نجد المظهر المظلم والتنقل بالإيماءات. تلتزم Samsung بأنك لن تفلت من تطبيقات Samsung / Google المكررة ، لكننا ما زلنا نؤكد على الجهود المبذولة لإنشاء نظام بيئي: بفضل الاتصال بهاتف Samsung الخاص بك.

سعر تابلت Samsung Galaxy Tab S6 Lite

يتم تقديم Samsung Galaxy Tab S6 Lite بسعر 399 يورو لطراز Wi-Fi الكلاسيكي و 469 يورو لإصدار 4G. هذان الطرازان معروضان للبيع حاليًا بسعر 349 يورو و 409 يورو على التوالي .

الحكم النهائي

يعد Tab S6 Lite خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن جهاز لوحي Android مخصص للاستخدام المنزلي الخفيف. لا يعد عدم وجود تقنية OLED أمرًا مانعًا عندما تكون لوحة LCD المقترحة ذات جودة جيدة ، وبالتالي لا توجد مشكلة في أن نوصي مستهلكي محتوى الفيديو بهذا الجهاز اللوحي. كن حذرًا أثناء الجلسات الليلية: الحد الأدنى من السطوع ليس منخفضًا بدرجة كافية.


هذا الجهاز اللوحي ليس وحش إنتاجي ، ولم يتم تصميمه مع أخذ ذلك في الاعتبار. ننصحك بالانتقال إلى طراز Wi-Fi ، والذي يقدم سعرًا أكثر إثارة للاهتمام. أولئك الذين يبحثون عن جهاز لوحي أكثر قوة سيتعين عليهم النظر إلى Tab S6 أو Tab S7 الجديد ، ولكن سيتعين تعديل الميزانية لأعلى. دعونا لا ننسى التوصية التي لا هوادة فيها عندما يتعلق الأمر بالأجهزة اللوحية: لا تزال أجهزة iPad منتجات ممتعة للغاية للاستخدام ، وتقدم تطبيقات أكثر ملاءمة لشكل المنتج من جميع منافسيها على Android.

مميزات تابلت Samsung Galaxy Tab S6 Lite

  1. بناء الجودة
  2. الحدود ليست رفيعة جدًا ولا سميكة جدًا
  3. مكبرات صوت قوية
  4. واجهة مستخدم واحدة وواجهة متعددة المهام
  5. الحكم الذاتي
  6. وشملت القلم
  7. السعر

عيوب تابلت Samsung Galaxy Tab S6 Lite

  1. احتكاك طفيف على الشاشة
  2. الحد الأدنى من السطوع ساطع للغاية
  3. لا يوجد قارئ بصمات الأصابع
  4. القلم يمغنط فقط على اليمين
  5. شحن بطيء جدًا مع وحدة التيار الكهربائي المضمنة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع