القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

كيفية الغاء تثبيت ال VPN من الويندوز والاندرويد والايفون ؟

كيفية الغاء تثبيت ال VPN
اليوم من السهل جدًا تثبيت واستخدام VPN على أساس يومي. ومع ذلك ، كيف يمكنك إزالتها بمجرد عدم رغبتك في استخدامها؟ نشرح لك كل شيء ، بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدمه.

ما هو الفي بي ان VPN؟

 VPN عبارة عن نفق اتصال خاص. من الواضح أن كل ما يحدث على جهازك المتصل بالإنترنت والمواقع الإلكترونية التي تصل إليها مشفر. لا أحد يستطيع معرفة محفوظات الاستعراض الخاصة بك ويمكن التعرف عليك.


في حين أن هذا يسمح بمزيد من إخفاء الهوية ، فإن VPN ستزيف موقعك أيضًا. تعتقد المواقع التي تصل إليها بعد ذلك أنك في موقع خادم VPN وليس موقعك.


هذا ليس كل شيء ، من خلال تزويدك باتصال مشفر ، سيتم إخفاء عنوان IP الخاص بك أيضًا. عادة ما يكون هذا العنوان هو الوسيلة للتعرف عليك والتعقب عليك على الإنترنت. باستخدام VPN ، يتم استبدال عنوانك بعنوان الخادم. وبالتالي ، من المستحيل معرفة أنك أنت من تدخل إلى هذا الموقع!


الاستخدامات الأخرى لشبكات VPN ممكنة أيضًا ، كما هو الحال في سياق تأمين الاتصال على شبكة WiFi عامة أو تجاوز الرقابة الجغرافية. ومع ذلك ، هذا ليس بالضرورة موضوع هذه المقالة. ما زلنا نرغب في وضع ماهية VPN في السياق قبل أن تتمكن من إزالة هذه الخدمة من جهازك.

لماذا يمكن أن تكون ازالة ال vpn مشكلة؟

تتمتع VPN بالعديد من المزايا. ومع ذلك ، يرغب بعض المستخدمين اليوم في إلغاء تثبيت هذه الأدوات لعدة أسباب. بادئ ذي بدء ، قد تمنع بعض مواقع الويب وصولها إليك عند استخدام إحدى هذه الأدوات.


على سبيل المثال ، يحظر Netflix و 6Play اليوم مائة خدمة VPN. هذا يجعل الوصول إلى هذه المواقع حتى لو كنت تقيم رسميًا في فرنسا وتحاول الوصول إليها باستخدام VPN.


بعد ذلك ، يتم التحدث عن بعض خدمات VPN أحيانًا بسبب الفضائح. لقد تم الكشف أحيانًا عن أن بعض هذه الأدوات المجانية تعيد بيع بياناتك على وجه الخصوص أو أن هناك ثغرات أمنية. قد يكون هذا بعد ذلك أسبابًا لإزالة مثل هذه البرامج من أجهزتك.

إيقاف تشغيل VPN بدلاً من إزالته

تقدم جميع شبكات VPN واجهة تحتوي في معظم الأحيان على زر تشغيل / إيقاف. هذا يجعل من السهل جدًا في بضع ثوانٍ تنشيط أو إلغاء تنشيط اتصال آمن بنفق خاص.


لاحظ أنه من الناحية النظرية ، عند تعطيل اتصال VPN الخاص بك ، لا يظهر أي أثر لاستخدام هذه الخدمات لأي شخص. لن يتمكن أحد بعد ذلك من اكتشاف أنك تستخدمه أحيانًا كجزء من اتصالك.


عادةً ما يكون تعطيل VPN وقتًا كافيًا. يعد هذا حلاً بشكل خاص إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام الخدمة من وقت لآخر. بمجرد تثبيت العميل ، لا يتعين عليك الاتصال بشبكة VPN في جميع الأوقات لمواصلة تصفح الإنترنت. ببساطة ، إذا لم تقم بذلك ، فستفقد المزايا التي يقدمها هذا الأخير.


بالإضافة إلى ذلك ، يعد إلغاء تنشيط هذه الخدمات أسهل بكثير من إلغاء تثبيتها اعتمادًا على النظام الأساسي الذي تعمل عليه. لذا فكر قبل الشروع في هذا الحذف المحتمل.

كيف تتحقق مما إذا كنت قد قمت بتسجيل الدخول أم لا؟

يمكن لبعض شبكات VPN الاتصال تلقائيًا بشبكاتها عند تشغيل جهاز الكمبيوتر أو الهاتف. هل تريد التحقق مما إذا كنت متصلاً بشبكة VPN؟ لا شيء يمكن أن يكون أسهل حسب جهازك.


سيظهر لك معظم العملاء ما إذا كنت قد قمت بتسجيل الدخول. للقيام بذلك ، كل ما عليك فعله هو فتح برنامج VPN الخاص بك أو تطبيق الهاتف المحمول. سيتم إخبارك ما إذا كنت قد قمت بتسجيل الدخول أم لا.


احتمال آخر: تحقق من Android إذا تم عرض مفتاح في شريط المهام في الجزء العلوي بجوار الرموز الخاصة بك مثل البطارية. إذا كان موجودًا ، فهذا يعني أن الاتصال قيد التقدم.


لنظام iOS ، ما عليك سوى فتح اللوحة المخصصة لمركز التحكم السريع. سيكون لديك بعد ذلك رمز بالكلمات "VPN" والذي سيتم عرضه في الجزء العلوي الأيمن إذا كنت متصلاً بشكل صحيح بإحدى هذه الخدمات. إذا لم يتم عرض أي شيء ، فأنت غير متصل.


احتمال آخر بسيط للغاية: استخدم أداة اختبار IP المقاومة للماء. هذه هي مواقع الويب التي تخبرك من أين تتصل وما هو عنوانك. يتيح لك هذا بعد ذلك معرفة ما إذا كنت مرئيًا للجميع أم لا أثناء التنقل. إذا كنت تستخدم VPN ، فسترى أن عنوان IP الكلاسيكي الخاص بك لم يعد معروضًا.

كيفية إزالة VPN من انظمة التشغيل المختلفة ؟

أسهل طريقة لإزالة VPN هي إلغاء تثبيت التطبيق أو البرنامج المرتبط به. سيضمن ذلك عدم إمكانية إجراء أي اتصال مرة أخرى من إحدى هذه الأدوات. ومع ذلك ، قد يختلف هذا حسب جهازك. لذلك سنشرح كيفية القيام بذلك لكل منصة.

1. احذف VPN على iOS

لحذف VPN على iOS ، هناك عدة أشياء يجب القيام بها. بادئ ذي بدء ، ما عليك سوى إلغاء تثبيت تطبيق VPN. للقيام بذلك ، عليك الضغط باستمرار على أيقونة في القوائم الخاصة بك لبضع ثوان. ستهتز أيقونات التطبيق وسيكون عليك فقط النقر على الصليب في أعلى اليمين. سيتم بعد ذلك إلغاء تثبيت VPN من جهاز iPad أو iPhone.


بعد ذلك ، من الممكن أن يطلب منك VPN إضافة ملف تعريف ضمن إعداداتك. يمكنك بعد ذلك أيضًا حذفه.فيما يلي خطوات التنفيذ:
  1. انتقل إلى قسم "الإعدادات".
  2. انتقل إلى "عام".
  3. انقر فوق "الملفات الشخصية" ولاحظ أن VPN الخاص بك مدرج هنا.
  4. اضغط عليها ثم على "حذف الملف الشخصي".
  5. سيُطلب منك بعد ذلك إدخال رمز الهاتف الخاص بك والتأكيد.
  6. ها أنت ذا ، تم حذف VPN الخاص بك على iOS.
كيفية الغاء تثبيت ال VPN

2. حذف VPN على Android

أسهل طريقة لإزالة VPN على Android هي إلغاء تثبيت التطبيقات التي تعمل كعملاء لتلك الخدمات. للقيام بذلك ، يبدو الأمر كما لو كنت تحذف لعبة أو إحدى شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك!

الخطوات التي يجب اتباعها بسيطة:
  1. انتقل إلى إعدادات جهازك.
  2. اختر "تطبيقات".
  3. يتم عرض قائمة التطبيقات الخاصة بك. ثم اختر VPN الذي تريد إزالته.
  4. ثم تتوفر لك عدة خيارات بما في ذلك زر "إلغاء التثبيت". ثم اختر هذا الخيار.
  5. هذا جيد ، VPN لم يعد موجودًا على جهاز Android الخاص بك.

لاحظ أنه من إعدادات متجر Play ، يمكنك أيضًا المتابعة لإلغاء تثبيت تطبيقاتك وبالتالي شبكات VPN. للقيام بذلك ، ما عليك سوى الانتقال إلى المتجر ، ثم في القائمة اختر "ألعابي وتطبيقاتي". اختر VPN الذي تريد إلغاء تثبيته وستنتقل إلى صفحة VPN حيث يتم تمييز زر "إلغاء التثبيت". لا شيء أسهل!

3. حذف VPN على Windows

لإزالة VPN على Windows ، يمكنك البدء بإزالة العميل المثبت أولاً. للقيام بذلك:

  1. انتقل إلى لوحة تحكم Windows
  2. انقر فوق "تعديل أو إزالة برنامج"
  3.  يتم عرض جميع البرامج الخاصة بك. ثم اختر VPN الذي تريد إزالته.
  4. قم بإلغاء تثبيت VPN الخاص بك وأعد تشغيل الكمبيوتر.
  5.  هذا كل شيء ، VPN الخاص بك معطل الآن!

إذا كانت VPN لا تزال موجودة ، فهناك خيار آخر ممكن. فقط اذهب إلى مركز الشبكات والمشاركة. ثم انقر فوق "خيارات الإنترنت" ويتم عرض قائمة الاتصالات. يمكنك بعد ذلك الاستمتاع بالخدمة التي استخدمتها من قبل هنا.

4. حذف VPN على نظام التشغيل Mac OS

بالنسبة لنظام التشغيل Mac OS ، من الممكن تمامًا إلغاء تثبيت VPN كما تفعل مع البرامج التقليدية. للقيام بذلك ، انتقل إلى Launchpad إذا قمت بتنزيله من Mac AppStore واضغط مع الاستمرار على الرمز لبضع ثوان. سيظهر تقاطع ، يمكنك النقر فوقه لإزالة برنامجك.


خيار آخر: افتح Finder ، وانتقل إلى مجلد "التطبيقات" واحذف VPN المطابق مباشرةً. لا تنس تفريغ سلة المهملات بعد ذلك. سيؤدي هذا إلى حذف الخدمة بشكل دائم.كما هو الحال في iOS ، ربما تكون قد قمت بتثبيت ملفات تعريف الاتصال لتتمكن من الاستفادة من هذه الخدمات.

لإلغاء تثبيتها ، من الضروري التلاعب:
  1. انتقل إلى "تفضيلات النظام"
  2. اختر "الشبكة".
  3. يتم بعد ذلك عرض بعض شبكات VPN هنا ، يمكنك تحديدها والنقر فوق "-" الموجود أدناه مباشرةً.
  4. لا تنس الآن النقر فوق "تطبيق" في أسفل اليسار.
  5. هذا كل شيء ، تم حذف هذه الملفات الشخصية الآن.

5. حذف VPN على Google Chrome

على وجه الخصوص ، تسمح العديد من الإضافات على Google Chrome بالوصول السهل إلى شبكات VPN. في حين أن هذا يؤمن فقط الاتصالات بمواقع الويب التي يتم إجراؤها من المتصفح ، فهو بديل خفيف وسهل.

لإزالة VPN على Google Chrome ، يجب عليك إزالة الامتداد. للقيام بذلك:

  1. اذهب إلى قائمة الإعدادات في Google Chrome.
  2. انقر فوق "المزيد من الأدوات".
  3. اختر "ملحقات".
  4. يتم عرض قائمة الامتدادات الخاصة بك. ثم انقر فوق "إزالة" على الجهاز الذي تريد إلغاء تثبيته:
هنا قمت بإلغاء تثبيت VPN الخاص بك على Google Chrome في بضع ثوان إذن ، ما الذي يمكن أن يكون أبسط؟

سوف تفهم: إزالة VPN سهلة إلى حد ما. إذا كان هذا هو الحل النهائي إلى حد ما ، فمن الممكن أيضًا ببساطة إلغاء تنشيط اتصالك بهذه الخدمات مؤقتًا. يتيح لك هذا بعد ذلك إعادة تنشيط اتصالك الآمن بمجرد نقرة واحدة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع